أسهل وأبسط كيكة مقلاية من دون فرن بالكراميل والتفاح لذيذة سريعة التحضير

أسهل وأبسط كيكة مقلاية من دون فرن بالكراميل والتفاح لذيذة سريعة التحضير

كيكة طاسة بالكراميل بدون فرن وصفة سهلة لتحضير الحلويات السريعة فعند الشعور بالملل في بعض الأحيان نلجأ إلى صنع الحلويات والرغبة في تناولها في الإفطار بدلا من الفطار التقليدي ومع سرعة التحضير نلجأ الوصفات السهلة واليوم سنعد لكم طريقة سهلة لعمل الكيك بمكونات قليلة وتناولها مع الشاي أو الحليب بدون فرن في المقلاه وتزيينها بصوص كراميل مع قطع التفاح التي تجعل الكيك رائعة تجذب الإنتباه وتبعد عن طرق تقليدية لصنع الكيك.

أسهل وأبسط كيكة مقلاية من دون فرن بالكراميل والتفاح لذيذة سريعة التحضير

كيكة المقلاية قليلة المكونات بدون فرن

  1. مكونات صوص كراميل عدد 2 تفاحة متوسطة الحجم.
  2. عدد 3 ملاعق كبيرة سكر أبيض.
  3. مكعب من زبدة طرية.
  4. ربع ملعقة صغيرة قرفة.
  5. مكونات الكيك كوب ونصف دقيق.
  6. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  7. كوب من السكر الأبيض.
  8. كوب من حليب كامل الدسم.
  9. نصف كوب زيت.
  10. عدد 2 بيضة متوسطة الحجم.
  11. عدد ملعقة صغيرة من الفانيليا.

تحضير كيكة مقلاية من دون فرن بالكراميل

  • نجهز صوص كراميل بغسل تفاح وتقشيره إلى شرائح متوسطة السمك، ترفع طاسة على نار هادئة ويضاف لها مكعب الزبدة مع 3 ملاعق سكر ونقلب حتى يذوب السكر تماما ويأخذ لون ذهبي.
  • نضيف له شرائح التفاح مع تهدئة النار جداً وتقلب حتى تتغلف كل شرائح التفاح بالكراميل ثم نرفع مقلاه من على النار.
  • نجهز مزيج الكيك مقلاه نضيف البيض نع الفانيليا والسكر ونخفق بشكل جيد بالمضرب الكهربائي أو اليدوي حتى يختفي السكر ونضيف له الزيت مع تقليب.
  • نضيف الحليب إلى خليط سابق ونقلبهم مع بعضها البعض ثم ننخل الدقيق مع بيكنج بودر ونضيفه إلى مكونات السابقة ونخفقهم مع بعضها البعض بالمضرب اليدوي.
  • يتم صب خليط الكيك إلى المقلاة على قطع التفاح والكراميل وترفع على نار هادئة جدا ونضع تحت المقلاية الشياطة حتى لا تحترق الكيك من أسفل.
  • تغطى المقلايه جيدا مع عدم الكشف عليها إلى بعد مرور نصف ساعة وتختبر بخله اسنان لو خرجت نظيفة تكون بذلك نضجت وترفع من على النار وتقلب في طبق التقديم وتترك حتى تبرد وتقدم بالهنا والشفا.