وصفات طبيعية للتخلص من الناموس في حر الصيف بدون مبيدات ورائحة كريهة

وصفات طبيعية للتخلص من الناموس في حر الصيف بدون مبيدات ورائحة كريهة
طرد الناموس

الناموس من أكثر الحشرات المزعجة والمضرة للإنسان حيث أن لدغات الناموس تسبب ألما بالغا للأشخاص وخاصة للصغار كما يمكن أن تتسبب في حساسية وتهيج الجلد للبعض ويعد الناموس ناقل للأمراض والأوبئة ويزداد ظهور الناموس في فصل الصيف حيث الرطوبة العالية ونجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق فعالة لطرد الناموس والتخلص منه وبالفعل هناك بعض المواد الكيماوية والصناعية التي تساعد في التخلص من الناموس ولكنها قد تسبب ضرر لبعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض صدرية أو يمتلكون أطفال أو حيوانات أليفة لذلك يلجأ البعض إلى الطرق الطبيعية للتخلص من الناموس.

وصفات طبيعية للتخلص من الناموس في حر الصيف بدون مبيدات ورائحة كريهة
طرد الناموس

طريقة وصفة طرد الناموس بإستخدام الليمون والقرنفل

تعد هذه الوصفة الأكثر شيوعا في طرد الناموس حيث تتكون الكثير من المبيدات والمركبات الحشرية من القرنفل لأنه أحد الروائح التي تكرها الحشرات.

وتتكون الوصفة من ليمونة كبيرة الحجم وبعض حبات من القرنفل ونقوم بتقطيع الليمونة إلى نصفين ونقوم بغرس حبوب القرنفل في نصفين الليمون ونضعهم في أماكن تواجد الناموس.

طريقة وصفة طرد الناموس بإستخدام أوراق النعناع

  • تعمل رائحة أوراق النعناع القوية على طرد الناموس حيث تكون رائحة أوراق النعناع من الروائح التي تعمل على طرد الناموس.
  • نقوم بوضع أوراق النعناع في وعاء صغير ووضعه في أنحاء المنزل للتخلص من الناموس دون الحاجة إلى إستخدام المبيدات الحشرية
  • كما يمكنك إستخدام زيت النعناع أيضا والذي يعطي نتيجة فعالة وذلك عن طريق وضعه في زجاجة بها بخاخ مع تخفيفه ببعض الماء ورش المنزل به.

طريقة وصفة التخلص من الناموس بإستخدام الثوم

نقوم بهرس فصوص الثوم جيدا ثم نضعها في إناء به ماء مغلي ثم نضعه في أماكن تواجد الناموس حيث تعمل رائحة الثوم النفاذة والقوية على طرد الناموس من المنزل نهائيا.