باسهل وصفة تورتة أيس كريم فانيلا وفراولة احلى من الجاهزة بمكونات اقتصادية

باسهل وصفة تورتة أيس كريم فانيلا وفراولة احلى من الجاهزة بمكونات اقتصادية

وصفات حلويات باردة تورتة الآيس كريم الآن يمكنك تحضيرها في المنزل بمكونات متاحة لديك وتكون بنفس طعم تورتة أيس كريم المحلات ومن مذاقها الجميل الرائع لن تتوقفي عن تحضيرها لأسرتك وتبهري بها ضيوفك فهي لذيذة وخفيفة وسريعة التحضير، فيجب الاعتماد على المكونات التي سنذكرها لك والخطوات لتحضير كيك ايس كريم بالفانيليا وقطع الفراولة.

باسهل وصفة تورتة أيس كريم فانيلا وفراولة احلى من الجاهزة بمكونات اقتصادية

طريقة تورتة أيس كريم فراولة مثل المحلات

  1. لعمل الكيك نحتاج إلى كوب من دقيق حلويات.
  2. عدد خمسة بيض بدرجة حرارة المطبخ.
  3. نصف كوب من السكر البودرة.
  4. ربع كوب من نشا أبيض.
  5. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  6. ملعقة كبيرة من الفانيليا.
  7. مكونات تحضير حشوة الكيك عدد 2 كوب أيس كريم جاهز.
  8. ايس كريم فانيليا.
  9. ايس كريم فراولة.
  10. كيس من كريم شانتيه بودرة.
  11. قطع من فرولة للتزيين.

تحضير تورتة أيس كريم فانيلا وفراولة

  • نخفق بيض مع فانيلا والخفق جيداً بالمضرب الكهربائي وتخفق لمدة 2 دقيقة ثم نقوم بإضافة السكر البودرة ونخفق على أعلى سرعة والخفق يستمر لمدة ربع ساعة مكونة مزيج هش كريمي.
  • في وعاء آخر نقوم بنخل الدقيق مع بيكنج بودر مع النشا وتخلط المكونات جافة مع بعضها وتضاف إلى مكونات مزيج كريمي وتشكل بشكل تدريجي مع تقليب للحصول على عجينة طرية.
  • نقوم بسكب خليط الكيك في صينية مدهونة بالزبدة مع رش عليها القليل من الدقيق ويصب خليط في صينية وتدخل الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة متوسطة لمدة 25 دقيقة وتترك الصينية في الرف الأوسط.
  • ثم تترك الكيكة في الفرن حتى تأخذ لون ذهبي اللون وتخرج من الفرن وتترك حتى تبرد قليلاً ثم تدخل إلى الثلاجة لمدة ساعة لكي تبرد تماماً.
  • ثم نقوم بفرد ورقة من القصدير في صينية وتوضع عليها الكيك ويتم فرد عليها طبقة من ايس كريم الفانيليا وهو متماسك، وتدخل الكيك الثلاجة لمدة ساعتين لكي تتماسك ثم تخرج مرة أخرى وتفرد عليها طبقة من ايس كريم فراولة.
  • تدخل تورتة الآيس كريم إلى ثلاجة لتتماسك لمدة ساعتين وتخرج وتزين بطبقة من كريم شانتيه مع قطع الفراولة وتدخل الثلاجة لمدة يوم كامل وتقدم تورتة أيس كريم مثلجة لذيذة بطعم خرافي.