“هتخلي ضحكتك منورة” أقوى 3 وصفات لتبييض الأسنان في البيت بمكونات طبيعية

“هتخلي ضحكتك منورة” أقوى 3 وصفات لتبييض الأسنان في البيت بمكونات طبيعية
وصفات تبييض الأسنان

إن كنت تريدين الحصول على أسنان بيضاء خالية من البقع الصفراء والجير وأي شائبة أخرى، فيجب اتباع العديد من النصائح أولاً قبل التفكير في طرق التخلص من جير الأسنان أو الحصول على أسنان ناصعة البياض، أبرز هذه النصائح هي الابتعاد عن مسببات اصفرار الأسنان، مثل مشروبات الكافيين، كالشاي والقهوة، ومشتقاتها، المشروبات الغازية، حيث أن الأسنان الصفراء تسبب الكثير من الحرج، خاصةً عند الابتسامة.

“هتخلي ضحكتك منورة” أقوى 3 وصفات لتبييض الأسنان في البيت بمكونات طبيعية
وصفات تبييض الأسنان

على الرغم من توافر العديد من منتجات العناية بالأسنان التي تعمل على التخلص من اصفرار الأسنان، لكن البعض يفضل الطرق الطبيعية أو الوصفات التي تدخل في تحضيرها مكونات طبيعية خالية من أي مواد كيماوية، ويمكن تحضير أي من هذه الوصفات في المنزل بمكونات بسيطة.

وصفات التخلص من اصفرار الأسنان

كما سبق وتم الإشارة، فإن أسهل الطرق للحفاظ على أسنان بيضاء، هي التخلي عن كل ما هو يضر بصحة أسنانك، بجانب اختيار أي من هذه وصفات تبييض الأسنان التالية:

التخلص من اصفرار الأسنان بالزيوت الطبيعية

يمكن الحصول على أسنان ناصعة البياض عن طريق استخدام بعض من الزيوت الطبيعية، كزيت جوز الهند، زيت السمسم، حيث تشير العديد من الدراسات والأبحاث أن المضمضة بأي من هذه الزيوت تساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى سرعة تبييض الأسنان وجعلها أكثر بياضاً من ذي قبل.

وصفة صودا الخبز لتبييض الأسنان

تعمل هذه الطريقة على سرعة التخلص من البقع الداكنة في الأسنان، والحصول على أسنان ناصعة البياض، ويمكن تحضيرها في المنزل من خلال الخطوات التالية:

  • عدد 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
  • ماء أكسجين.
  • يتم خلط المكونات جيداً حتى الحصول على قوام أشبه بالمعجون.
  • يتم تفريش الأسنان بهذه الوصفة لمدة دقيقتان.
  • غسل الأسنان بالماء الفاتر.

يمكن تطبيق هذه الوصفة باستمرار، حيث تعد هي الأشهر إن أردت التخلص من بقع الأسنان الصفراء، ويفضل تطبيقها ثلاثة مرات أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة.

وصفة قشر الموز للأسنان

يمكن الاستفادة بهذه الطريقة للتخلص من بقع الأسنان الصفراء، وللحصول على أسنان بيضاء اتبع الآتي:

  • قشر موز أو قشر برتقال، أو قشر الليمون.
  • فرك الأسنان لأي من هذه القشور لمدة دقائق قليلة.
  • غسل الفم بالماء الدافئ بعد فركها بأي من هذه القشور.

في كلا الحالات بعض الأشخاص لا يتناسب معها قشور البرتقال أو الليمون، حيث قد يسبب لهم بعض أنواع الحساسية، ولكن في حال استعمال أي من هذه القشور فإنك ستحصل على أسنان جذابة خالية من البقع.