الحكومة تكشف حقيقة رفع الدعم عن رغيف الخبز 2024

الحكومة تكشف حقيقة رفع الدعم عن رغيف الخبز 2024

ترددت أنباء خلال الأيام الماضية، حول رفع الدعم عن رغيف الخبز، وقد ‎كشفت رئاسة مجلس الوزراء، المتمثلة في رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن حقيقة زيادة أسعار الخبز المدعوم، وعن نسبة الدعم في الخبز خلال الموازنة المالية الحالية، ومن خلال المقال سنوضح لكم حقيقة رفع الدعم، بالإضافة إلى أسعار الخبز السياحي الحالي

الحكومة تكشف حقيقة رفع الدعم عن رغيف الخبز 2024

رفع الدعم عن رغيف الخبز

كشفت رئاسة مجلس الوزراء المتمثلة في رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أنه لا حقيقة لرفع الدعم عن  رغيف الخبز، مؤكدا أنه سيظل مدعوما، ولكن سيتم  تحريك السعر  بما يتناسب مع الزيادة  الحالية في الأسعار، حيث تجري الحكومة دراسة حول الدعم ووضع التصور الأفضل بنهاية 2024.

‎وأوضحت الحكومة أن قيمة فاتورة الدعم السنة المالية للعام القادم سوف  تبلغ 636 مليار جنيه أي نسبة الزيادة ستكون ما يقارب 20% عن السنة المالية الجارية.

 

رغيف الخبز بسعر عادل

‎وأوضح عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن انخفاض أسعار الخبز السياحي، تراعي التكلفة العادلة لإنتاج الخبز السياحي والفينو، وكذاك مع وضع في عين الاعتبار ربح أصحاب المخابز في مقابل حصول المواطن على رغيف الخبز بسعر عادل دون مغالاة.

‏ أسعار الخبز السياحي والفينو الجديدة

‎وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن  أسعار الخبز السياحي والفينو الجديدة كالتالي:

  • وصل رغيف الخبز السياحي وزن 80 جرام بـ150 قرشًا.
  • اما عن رغيف الخبز السياحي وزن 40 جرام وصل الي  75 قرشًا.
  • فيما جاء رغيف الخبز السياحي وزن 25 جرام  ب50 قرشًا.
  • وبلغ رغيف الفينو وزن 25 جرام بـ100 قرشًا.
  • واختلف سعر رغيف الفينو وزن 50 جرام، حيث جاء  بـ150 قرشًا.

‎ويرجع  الانخفاض  بسبب انخفاض سعر طن الدقيق، حيث تم استخراج 72% بنسب 30 إلى 35% بعد قرارات الحكومة مؤخرًا بالتحرير المرن للدولار وافراجات الشحنات في الموانئ المصرية.