تنظيف السيراميك من بقع البويه بكل سهولة

تنظيف السيراميك من بقع البويه بكل سهولة

نلاحظ مجموعة من التساؤلات حول كيفية تنظيف السيراميك من بقع البوية بعد الانتهاء من عملية النقاش والدهان وبعد تركيب السيراميك حيث نلاحظ وجود بويه بشكل كبير في المنزل كما يوجد صعوبة كبيرة في تنظيفها ويتطلب مجهود كبير حتى يتم تنظيف هذه البقع ولذلك تبحث العديد من السيدات عن طرق لتنظيف هذه البقع والتخلص منها بكل سهولة ولذا نوافيكم بمجموعة من الطرق التي تساعد في التخلص من بقع البوية الموجودة على السيراميك.

تنظيف السيراميك من بقع البويه بكل سهولة

أهم طريقة تنظيف السيراميك من بقع البويه

هناك مجموعة من الطرق المستخدمة في تنظيف بقع البويه الموجودة على السيراميك ونستعرض معكم خطوات هذه الطريقة على النحو التالي:

  1. أولًا يتم تنظيف أرضيات السيراميك من الأتربة والغبار ثم يتم البدء في تنظيف السيراميك من البويه من خلال صب الماء الساخن وتركه لمدة 30 دقيقة حتى تذوب البويه ويسهل إزالتها.
  2. الخطوة التالية يتم استخدام زيت التربنتينا حتى يتم تجفيف الدهان ويتم وضع كمية صغيرة من هذا الزيت على الأماكن التي يتواجد بها بقع حتى يتم إذابتها.
  3. يتم استخدام البنزين أو النتر في إزالة البقع ولكن ينصح بعدم الإكثار في الاستخدام.
  4. بعد ذوبان البويه يتم القيام بتنظيف السيراميك من خلال استخدام سلك من النحاس أو بواسطة سكين المعجون ثم يتم التخلص من جميع البويه الموجودة على الأرضيات.
  5. كما يتم استخدام فرشاة البلاط المتراكمة بين البلاط وفي الفواصل بعد ذلك يتم استخدام الماء في تنظيف الأرضيات من خلال وضع مقدار من الماء مع كمية من سائل تنظيف الأطباق ومقدار من الخل.
  6. بعد ذلك يتم مزج الخليط جيدًا ثم يتم صبه على أرضيات السيراميك ثم يتم تنظيف الأرضيات بواسطة هذا الخليط وفي النهاية يتم الحصول على أرضيات لامعة ونظيفة خالية من أي بقع بويه.