ما حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟ … الموارد البشرية توضح

ما حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟ … الموارد البشرية توضح
مكرمة ملكية

المكرمة الملكية هي مبلغ مالي يتم صرفه لمستحقي الضمان الاجتماعي، ويتم الاعلان عن صرفها من قبل وزارة الموارد البشرية للمستفيدين ممنّ تنطبق عليهم الشروط التي وضعتها الوزارة، ومؤخراً تم تداول بعض الأخبار حول قرار صرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لمكرمة ملكية بمناسبة اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، وقد قامت المسؤولين عن الوزارة بتوضيح حقيقة هذه الأمر وما تم تداوله في الآونة الأخيرة من أخبار.

ما حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟ … الموارد البشرية توضح
مكرمة ملكية

حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وفقاً لآخر أخبار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية فإن حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الأضحى غير صحيح وما تم تداوله هو شائعة لا أساس لها من الصحة، كما أوضحت وزارة الموارد البشرية أنها الجهة الوحيدة المسؤولة عن نشر القرارات التي تتعلق بهذا الأمر، وأنه في حالة إصدار مثل هذا القرار ستقوم بالإعلان عنه عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال موقعها الرسمي على متصفحات الإنترنت.

شروط المكرمة الملكية 1445

عند الرغبة في الحصول على مكرمة ملكية من وزارة الموارد البشرية يجب التأكد من توافر هذه الشروط قبل تقديم أية طلبات تتعلق بهذا الأمر، وهذه الشروط هي:

  • يجب التأكد من استحقاق المستفيد للبرامج التي يتم تقديمها عبر الضمان الاجتماعي وحساب المواطن بالمملكة.
  • يجب أن أدنى حد للراتب الشهري الذي يتقاضاه المستفيد والذي يحق له الحصول على المكرمة الملكية هو 3000 ريال سعودي، وما يزيد عن ذلك فيتم النظر في الطلب المقدم وتحديد مدى استحقاقه للمكرمة.
  • الفئات المستهدفة هم الأيتام والأرامل من الرجال والنساء والمرأة المطلقة، وكذلك كبار السن بالمملكة الذين يعانون من ظروف الحياة المعيشية.
  • يجب تواجد المستفيد داخل حدود الأراضي السعودية قبل تقديم طلب الاستحقاق بمدة لا تقل عن 3 شهور، مع تقديم ما يفيد ذلك بوثيقة رسمية من أية جهة حكومية بالمملكة.