فوائد زيت جونسون للبشرة والشعر وكيفية استخدامة في القضاء علي الهيشان والجفاف

فوائد زيت جونسون للبشرة والشعر وكيفية استخدامة في القضاء علي الهيشان والجفاف

من أشهر المنتجات التي تستخدم على بشرة الأطفال هو زيت جونسون المعروف بكونه خفيف وخلايا بشرة الطفل تمتصه بسهولة، وانتشرت في الآونة الأخيرة استخدامات عدة لزيت جونسون المخصص للأطفال الذي يمكن استخدامه للكبار حيث لوحظ فوائده المتعددة للبشرة وليس هذا فقط بل أنه يمكن استخدامه على الشعر وذلك من أجل الاستمتاع بشعر صحي ولامع وفي نفس الوقت التخلص من هيشان الشعر وذلك يرجع إلى تركيبة زيت جونسون الفريدة التي تحتوي على باقة متنوعة من المواد والفيتامينات التي يسهل امتصاص البشرة لها وتغلغلها إلى خلايا البشرة الداخلية.

فوائد زيت جونسون للبشرة والشعر وكيفية استخدامة في القضاء علي الهيشان والجفاف

فوائد زيت جونسون للبشرة

يمكن استخدام زيت جونسون استخدامات عدة للبشرة وذلك من أجل فوائده المتعددة، وتتمثل استخدامات وفوائد زيت جونسون في الآتي:

  • وضع بعض النقاط على البشرة قبل الخلود للنوم يمنح البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه وهذه الطريقة متاحة تطبيقها من قبل جميع أنواع البشرة، حيث يساهم في حصول البشرة على كافة المواد التي تحتاج إليها لكي تكون مرطبة وليست جافة.
  • أغلب مزيلات المكياج تسبب جفاف للبشرة ولا تتمكن السيدة أو الفتاة من إزالة المكياج بالطريقة المطلوبة، إلا أن زيت جونسون مزيل قوي للمكياج بشكل نهائي من أول مره وفي نفس الوقت مرطب قوي للبشرة يحميها من التعرض إلى الجفاف الناتج من مزيلات المكياج الكيميائية.
  • هشاشة الأظافر وذلك بسبب تعرض اليدين إلى الجفاف بسبب استخدام المنظفات أثناء غسل الأطباق أو تنظيف المنزل، لتجنب ذلك يتم تطبيق كمية مناسبة من زيت جونسون على اليدين والأظافر والتي على المدى القريب يظهر نعومة اليدين وتفتيحها وفي نفس الوقت الأظافر تصير أكثر طولًا وصحية أكثر.

معالجة جفاف الشعر بزيت جونسون

استخدام زيت الجونسون على الشعر بمعدل 3 مرات في الأسبوع يساهم في علاج مشاكل الشعر من الهيشان وجفاف وتقصف الأطراف حني أنه على المدى الطويل من الاستخدام يساهم في تطويل الشعر، وتتمثل وصفة تطويل الشعر في الآتي:

  • بعد غسل الشعر وتجفيفه بشكل جيد توضع كمية مناسبة من زيت جونسون على فروة الرأس والشعر مع التدليك لفروة الرأس لمدة ربع ساعة.
  • يلف الشعر ويوضع عليه كيس حراري أو غطاء شعر.
  • يذهب به إلى النوم وفي الصباح يغسل باى نوع شامبو مناسب لفترة الرأس.
  • يلاحظ أثناء تمشيط الشعر أنه صار أكثر كثافة وفي نفس الوقت ترطيبة أعلى وتقصف الأطراف يختفي في كل مرة يتم تطبيق الوصفة.