طريقة استخدام زيت الورد للبشرة ولتوحيد لون الوجه والقضاء علي الجلد الميت

طريقة استخدام زيت الورد للبشرة ولتوحيد لون الوجه والقضاء علي الجلد الميت
زيت الورد للبشرة

من أكثر الزيوت الطبيعية التي تمنح البشرة اشراق ونضارة تخلصها من مشاكلها المعهودة من بقع بنية بقع داكنة تصبغ ظهور تجاعيد وخطوط تعبيرية هو زيت الورد، وبسبب ذلك يكثر استخدامه في المستحضرات التجميلية لعلاج مشاكل البشرة وذلك بسبب الخصائص التي يتمتع بها والفضل في ذلك يرجع إلى المواد التي يحتوي عليها من فيتامينات تحتاج إليها البشرة لكى تتغذي وكذلك مواد مضادة للاكسدة تساهم في تأخير ظهور التجاعيد ومعالجة الخطوط التعبيرية، الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام زيت الورد في العديد من الوصفات المنزلية البسيطة والغير مكلفة والتي تغنى عن شراء المواد التجميلية المعروفة بأنها باهظة الثمن.

طريقة استخدام زيت الورد للبشرة ولتوحيد لون الوجه والقضاء علي الجلد الميت
زيت الورد للبشرة

فوائد زيت الورد

من أكثر الزيوت التي ينصح الفتيات والسيدات باستخدامه وتطبيقه على بشرة الوجه والرقبة هو زيت الورد، حيث يترتب عليه ظهور إيجابيات كثيرة على البشرة في حالة اعتماده في روتين العناية اليومية، وتتمثل هذه الفوائد في الآتي:

  • مرطب قوي للبشرة عند وضع بعض النقاط منه قبل الخلود إلى النوم.
  • وضع بعض النقاط منه على الوجه والرقبة يساهم في شد الترهلات، و يعتبر خيار مثالي لمنطقة البطن بعد الحمل والولادة حيث يعمل على شد الترهلات وإعادة الجلد إلى وضعه الطبيعي.
  • يوحد لون البشرة حيث يساعد في التخلص من البقع البنية الداكنة خلايا الجلد الميتة والتي كلما تخلصت منها البشرة بشكل أسرع كلما كانت البشرة أكثر نضارة وحيوية.
  • خيار مثالي للبشرة التي تعاني من وجود ندوب بها، حيث يعيد إنتاج خلايا البشرة للكولاجين وإعادة بناء الخلايا لكي تغطى أماكن هذه الندبات.
  • في حالة وجود التهابات زيت الورد خيار مثالي لتهدئة الأوضاع في المنطقة الملتهبة وفي نفس الوقت منح البشرة المواد التي تحتاج إليها لكي تلتئم مرة أخرى.

استخدام زيت الورد للبشرة

لتبيض البشرة ووحيد لونها وشد خلايا الوجه والرقبة والتخلص من الجلد الميت والتصبغات:

  • يراعى غسل الوجه أولًا، يجفف الوجه بفوطة نظيفة توضع كمية مناسبة لكل من الوجه والرقبة مع التدليك بحركات لطيفة.
  • للحصول على نتيجة أسرع يتم تطبيقه على الوجه ومن ثم الخلود إلى النوم.
  • وفي الصباح يغسل الوجه بالغسول المناسب.