طرق فعالة لتنظيف الحنفيات من الجير والصدأ بمكونات في المنزل

طرق فعالة لتنظيف الحنفيات من الجير والصدأ بمكونات في المنزل
تلميع الحنفيات

مع مرور الوقت والاستخدام اليومي من الطبيعي أن تفقد الحنفيات بريقها وتبدأ في الظهور بشكل باهت وغير جذاب مما قد يؤدي إلى مشاكل في السباكة وظهور الحشرات والإهمال مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ و بقع الجير الناتجة عن الماء العسر والذي يجعل الحنفيات تبدو صدئة وباهتة و الاهتمام بالمنزل يتطلب الدقة والمعرفة بالتفاصيل بما في ذلك تنظيف الحنفيات من الكلس الذي يمكن أن يؤثر على جودة المياه المستخدمة يومياً، لذلك من الضروري إجراء صيانة دورية الحنفيات والأنابيب والعمل على حل مشكلة الكلس بطرق طبيعية فعالة دون الحاجة إلى اللجوء إلى المواد الكيميائية.

طرق فعالة لتنظيف الحنفيات من الجير والصدأ بمكونات في المنزل
تلميع الحنفيات

طرق فعالة لتنظيف الحنفيات من الكلس

يمكن اعتماد تلك الوصفة لتنظيف الحنفيات، حيث تقطع ليمونه إلى نصفين وتعصرها قليلا ثم تضع نصف الليمونة المقطوع على مكان خروج الماء من الحنفية وتضغط حتى يلتصق تدخل الليمونة المثبتة في كيس بلاستيك وتربطها بإحكام باستخدام رباط مطاطي ثم اتركها لمدة 3 ساعات أو الأفضل طوال الليل بعد ذلك تزيل الليمون وتفرك الحنفية بقطعة قماش نظيفة ثم تستخدم فرشاة أسنان لفرك أي ثقوب مسدودة وأخيرا تغسل الحنفية جيدا بالماء الساخن.

الخل الأبيض وصودا الخبز. تمزج 1/3كوب من صودا الخبز مع 1 كوب من الخل الأبيض في وعاء كبير ثم انتظر بضع ثوان حتى يحدث التفاعل الفوار ثم اسكب المزيج في كيس بلاستيك بعد ذلك ضع الكيس على رأس الحنفية وثبته بالسلك المصقول واتركه ينقع طوال الليل أو لمدة لا تقل عن 3 ساعات و بعد النقع افرك الحنفية بفرشاة وستلاحظ الفرق الواضح في النظافة.

 رقائق الألومنيوم: ارتدي قفازات واقية ونظارات لحماية نفسك و نظف أي مناطق صدئة باستخدام صابون أطباق مناسب ثم افرك المناطق الصدئة بورق الألومنيوم المبلل بالماء المالح بعد ذلك اشطف الحنفية بالماء وتجفيفها بفوطة ناعمة.

معجون الأسنان: استخدم معجون الأسنان لتنظيف الصنابير بسهولة وذلك لأنه يحتوي على مواد  لها قدرة على إزالة أي بقع أو صدأ فقط ضع طبقة سميكة واتركها حتى تجف ثم تفركها بإسفنجة ناعمة و اشطفها بالماء .