“100 دينار أردني” حقيقة قرار صرف مكرمة ملك الأردن قبل حلول عيد الأضحى

“100 دينار أردني” حقيقة قرار صرف مكرمة ملك الأردن قبل حلول عيد الأضحى
حقيقة قرار صرف مكرمة ملك الأردن قبل العيد

توفر الدولة الأردنية الهاشمية الكثير من المبادرات العينية والمساعدات المالية للمواطنين المدرجين ضمن مستفيدي نظام الأمان الاجتماعي بالدولة، وهم المواطنين التابعين للفئات والأسر من متوسطي ومحدودي الدخل بالأردن، وخلال الأيام الماضية تم تداول الكثير من الأخبار التي تشير إلى صدور أمر رسمي من الملك عبدالله بصرف مكرمة بقيمة مائة دنيار أردني بمناسبة العيد، فما حقيقة هذا القرار؟ وهل سيتم بالفعل صرف منحة للفئات المستحقة قبل حلول عيد الأضحى 2024؟

“100 دينار أردني” حقيقة قرار صرف مكرمة ملك الأردن قبل حلول عيد الأضحى
حقيقة قرار صرف مكرمة ملك الأردن قبل العيد

حقيقة صرف مكرمة ملك الأردن قبل عيد الأضحى 2024

نفت وزارة التنمية الاجتماعية بالأردن كافة الأخبار التي تدور حول صدور قرار ملكي بصرف منحة المائة دينار قبل العيد، وأضافت الوزارة أنه في حالة صدور قرار من الملك عبدالله فسوف يتم الإعلان عنه مباشرة عبر كافة وسائل الإعلام، وفي نفس الوقت أكدت الوزارة أن الحصول على مكرمة ملك الأردن لا يتطلب التسجيل بينما يتم صرفها بصورة تلقائية لكل الفئات المستحقة وإيداعها في حساباتهم المصرفية مباشرةً.

كيفية صرف المكرمة الملكية في الأردن

في حالة صدور قرار رسمي من قبل الملك عبدالله بصرف منحة المائة دينار قبل عيد الأضحى، فسوف يتمكن المستفيد من الحصول على مبلغ المكرمة عن طريق زيارة بنك القاهرة عمان والاستعلام عن نزول المنحة، بشرط استيفاء الشروط المحددة من قبل الوزارة لضمان حصول الفئات الأشد احتياجاً على المكرمة الملكية، ولكن لم يصدر حتى الآن قرار رسمي من وزارة الشؤون يتعلق بصدور أمر ملكي أو تحديد موعد لصرف المنحة.

أهم الفئات المستفيدة من المكرمة الملكية بالأردن

يتم منح مكرمة ملك الأردن لمجموعة من الفئات والشرائح التي تم تحديدها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وقد جاءت الفئات المستحقة للحصول على منحة المائة دينار أردني على النحو التالي:

  • الأسر المحتاجة من محدودي الدخل، وكذلك مستحقي دعم الصندوق الوطني للمعونة.
  • الموظفين داخل القطاع العسكري والمدني بالدولة.
  • المتقاعدين من الجهات المدنية والجهات العسكرية والقوات المسلحة.