تعرفي على فوائد ورق الغار العجيبة لن تستغني عنه بعد اليوم

تعرفي على فوائد ورق الغار العجيبة لن تستغني عنه بعد اليوم

ورق الغار أو ما يعرف باللورا، هو أحد أشهر التوابل المستخدمة في الطهي فهي تضيف نكهة مميزة للعديد من الأطعمة، وخاصة مع اللحوم والدواجن، كما أنها تتخلص من السموم والبكتريا الموجودة بها، وتساعد على التخلص من رائحة الزفارة، لكن فوائد ورق الغار لا تقتصر على المطبخ فقط، في هذا المقال سنوضح لكِ استخدامات أخرى لورق الغار وكيف يمكن أن يفيد صحتك وجمالك بطرق مذهلة.

تعرفي على فوائد ورق الغار العجيبة لن تستغني عنه بعد اليوم

استخدامات ورق الغار

اكتشفي معنا الفوائد الخفية لورق الغار بعيداً عن المطبخ، فاستخدامات ورق الغار المتعددة تجعله أكثر من مجرد توابل في مطبخك، فهو يحسن الهضم، ويخفض الكولسترول، ويستخدم في العديد من وصفات البشرة والشعر، سنعرض لكم 5 استخدامات قيمة لورق اللورا.

تحسين الهضم وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي

يحتوي ورق الغار على مركبات تساعد في تحسين عملية الهضم وتقليل الالتهابات في الجهاز الهضمي، فهو يساعد على تنظيم إفراز العصارات الهضمية، مما يحسن من كفاءة عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، كما أن شاي ورق الغار يمكن أن يخفف من أعراض عسر الهضم، مثل الانتفاخ والغازات، بالإضافة إلى ذلك يساعد ورق الغار على علاج الإسهال والتهاب المعدة والأمعاء، والاهم من ذلك انه يمكن استخدام شأي أوراق الغار كمثبط للشهية لتقليل إحساس الجوع مما يساعد على إنقاص الوزن.

خفض مستوى الكولسترول وصحة القلب

أثبتت الدراسات أن ورق الغار له تأثير إيجابي على مستويات الكولسترول في الدم، فهو يحتوي على مركبات تعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار والدهون الثلاثية في الجسم، كما يعمل على زيادة نسبة الكولسترول الجيد، بالإضافة الى مضادات الأكسدة الموجودة في ورق الغار تساعد على حماية القلب والأوعية الدموية، مما يحسن من صحة القلب بشكل عام.

فوائد أورق الغار للبشرة والشعر

يمكن استخدام منقوع ورق الغار كغسول للوجه، مما يساعد على تحسين حالة البشرة الدهنية، وتقليل ظهور حب الشباب، كما أن الخصائص المضادة للالتهابات في ورق الغار تساعد على تهدئة البشرة الحساسة وتقليل الاحمرار.

أما بالنسبة للشعر، فيساعد ورق الغار يعمل على تعزيز صحة فروة الرأس، والتخلص من القشرة، كما أن شطف الشعر بمنقوع ورق الغار يمكن أن يعزز نمو الشعر، ويحسن من ملمسه، ويضيف إليه اللمعان الطبيعي.

علاج أعراض البرد والأنفلونزا

ان شاي ورق الغار الساخن يمكن أن يكون علاج منزلي فعال للتخلص من أعراض البرد والأنفلونزا، فهو يساعد على تخفيف الاحتقان، وتهدئة التهاب الحلق، والتخلص من البلغم، كما يقوم بتوسيع الشعب الهوائية مما يسهل عملية التنفس.

التخلص من الحشرات

يحتوي ورق الغار على زيوت طيارة ذات رائحة قوية، والتي يمكن أن تكون طارد طبيعي فعال للحشرات، ضعي بعض أوراق الغار المجففة في خزانة ملابسك أو في الأماكن التي تتواجد بها الحشرات، وستلاحظين اختفاءها.