“قبل ما ترميه” تعالي أقولك على فوائد قشر المانجو للشعر والبشرة والجسم

“قبل ما ترميه” تعالي أقولك على فوائد قشر المانجو للشعر والبشرة والجسم
فوائد قشر المانجو

دائماً ما نسمع عن استخدامات قشور الفواكه، كقشر الموز، قشر البرتقال، قشر الليمون، لكن غالباً لم يسمع الكثير عن استخدامات وفوائد قشر المانجو، التي تعد واحدة من أشهر الفواكه الصيفية الاستوائية التي تحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات، والتي يتم تناولها بكثرة في فصل الصيف، ومؤخراً يمكن استخدامها في العديد من الحلويات الشرقية التي اشتهرت بها سلاسل محلاتها التجارية.

“قبل ما ترميه” تعالي أقولك على فوائد قشر المانجو للشعر والبشرة والجسم
فوائد قشر المانجو

وبحسب العديد من الدراسات والأبحاث، أكدت أن قشور المانجو تحتوي على البوليفينول، أضعاف الموجود في الفاكهة نفسها، وقشر المانجو، كغيره من القشور، له العديد من الفوائد على مستوى الصحة والجسم، وهو ما سنتعرف عليه خلال السطور القليلة القادمة.

ما هي فوائد قشر المانجو

قشر المانجو في العادة يتم استخدامه صحياً في أوساط عديدة، مثل قشر البرتقال أو قشر الموز أو قشر الليمون، لكل منهم استخدامه، حيث أن قشر المانجو له العديد من الفوائد، مثل:

  • يحتوي قشر المانجو على مضادات الأكسدة، التي تحمي القلب وتقيه من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، بما فيها الأمراض المتعلقة بالسمنة.
  • بعض الدراسات أكدت أن قشر المانجو قد يكون سبباً في تقليل فرص الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، خاصةً سرطان الثدي، وذلك بسبب احتواءه على العديد من المركبات والعناصر التي تكافح الجذور الحرة.
  • يحتوي على بعض الخصائص المضادة للعديد من الأمراض المزمنة، خاصةً مرض السكري، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما أنه يساعد البنكرياس على إنتاج الأنسولين.
  • كذلك قشر المانجو من المكونات التي تحتوي على فيتامين سي، وهو من الفيتامينات الداعمة لصحة الجهاز المناعي، ويقي من الإصابة ببعض الأمراض.

استخدامات قشر المانجو للشعر والبشرة

وعلى الجانب الجمالي، فإن قشور المانجو تحتوي على فيتامين هـ الذي يعتبر أحد الفيتامينات الضرورية لصحة البشرة والشعر، حيث أنه يحمي من التهابات البشرة التي تتعرض للكثير من العوامل البيئية المختلفة، مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما أن تناوله يعمل على تعزيز نمو الشعر.