طريقة تقديم طلب إعفاء بنك الراجحي للأشخاص المتعثرين وأهم الشروط

طريقة تقديم طلب إعفاء بنك الراجحي للأشخاص المتعثرين وأهم الشروط
طلب إعفاء بنك الراجحي

بالفعل هناك عدد كبير من العملاء الذين يواجهون إحدى الأزمات المختلفة والصعوبات في سد القروض التي حصلوا عليها من خلال بنك الراجحي، ولهذا السبب بنك الراجحي في الآونة الأخيرة قد قام بتوفير كمْ من الخدمات المختلفة وأصبح لجميع المواطنين أن يقوموا بالإعفاء عن السداد، إذا كانوا متعثرين فعليا في عملية السداد، ولكن بعدما يقوم باستيفاء الشروط الأساسية حتى لا يواجهوا هذه الأزمات الصعبة في حياتهم وحتى لم يتم محاسبة الجميع قانونيا.

طريقة تقديم طلب إعفاء بنك الراجحي للأشخاص المتعثرين وأهم الشروط
طلب إعفاء بنك الراجحي

شروط تقديم طلب إعفاء بنك الراجحي

بنك الراجحي قام بعقد اجتماع مع إدارة التابعة  للبنك حتى يقوموا بتحديد بعض الشروط الأساسية التي من خلالها يتم إعفاء المواطنين عن سداد بعض المتعثرين، والمبالغ والقروض التي تعثروا عند دفعها والشروط تتوفر وفقا لما يلي:

  • إذا قام المواطن بتعرضه إلى الإصابة التي تجعله يمتنع نهائيا عن العمل ولم يتمكن من سداد قيمة الأقساط التي تتواجد عليها بسبب هذه الإعاقة.
  • إذا كان الشخص لقدر الله  قد توفاه الله فبالتالي لم يتم استكمال باقي الأقساط أو لا يلتزم أهله بدافع الأقساط التي تتواجد عليها للبنك.
  • في حالة إذا كان الشخص قام بتقديم أوراق رسمية ومستندات بالحالة الاجتماعية والمادية التي يتواجد عليها والتي تكون صعبة التعامل مع جميع الأقساط التي تتواجد عليه وشديد التعثر في ذلك.
  • أن يكون العميل لم يتمكن من دفع قيمة الأقساط لمدة 90 يوما وذلك بسبب التعثر عليه ولديه مشاكل في العمل.
  • إذا تعرض إلى العجز كامل أو عجز جزئي يمنعه لفترة ما من العمل ولكن يقدم أوراق طبية تثبت ذلك من جهة خاصة.

طريقة تقديم طلب إعفاء بنك الراجحي للمتعثرين

يمكن لجميع العملاء الذين يتعاملون مع بنك الراجحي والذين تعرضوا إلى مشكلة في سداد باقي الأقساط أو القروض التي تتواجد عليهم مما يجب أن يقوموا بتقديم الطلب وفقا لما يلي:

  1. يفضل أن نقوم بالدخول رسميا عبر موقع بنك الراجحي الرسمي.
  2. ثم نضغط الآن على تسجيل الدخول.
  3. نقوم بالضغط على الخدمات المصرفية.
  4. ثم نضغط على التمويل الشخصي
  5. يتم تدوين البيانات الشخصية والمعلومات الأساسية.
  6. ثم نتبع باقي المعلومات .
  7. يمكننا أيضا أن نقوم بالتواصل رسميا مع الأرقام الخاصة بالبنك والتي قام البنك بتوفيرها وهي: 920001122 أو رقم 8002441122.