مشروبات طبيعية للتخسيس وفقدان الوزن الزائد وحرق الدهون العنيدة بكل سهولة

مشروبات طبيعية للتخسيس وفقدان الوزن الزائد وحرق الدهون العنيدة بكل سهولة
مشروبات للتخسيس

على الرغم من أن هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن المشروبات التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية منخفضة؛ قادرة على تقليل من الشعور بالجوع وتعزيز عملية الأيض وزيادة الشعور بالشبع فضلاً عن المساهمة في استقرار نسبة السكر في الدم، إلا أن الأطباء ينصحون بتناول هذه المشروبات بجانب إجراء بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة مثل ممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائي صحي للحصول على نتيجة أفضل، وعبر السطور القادمة ننقل لكم أبرز المشروبات التي تساعد على التخسيس.

مشروبات طبيعية للتخسيس وفقدان الوزن الزائد وحرق الدهون العنيدة بكل سهولة
مشروبات للتخسيس

مشروبات للتخسيس وسد الشهية

يوجد بعض المشروبات القادرة على إنقاص الوزن، ومنها الاتي:-

  • الماء: تعد المياه من المشروبات المهمة والمعروفة بقدرتها الكبيرة على التخسيس، حيث يساعد شرب المياه قبل أي وجبة غذائية على زيادة الشعور بالشبع وحرق الدهون وتعزيز عملية الأيض، فضلاً عن أن استبدال المشروبات السكرية والغازية بالماء يساهم في خفض العديد من السعرات الحرارية يوميًا.
  • الشاي الأخضر: يعرف الشاي الأخضر بقدرته الكبيرة على حرق الدهون لذلك يعد أفضل المشروبات للتخسيس ولهذا ينضح به العديد من خبراء التغذية، فهو قليل السعرات الحرارية وغني بمضادات الأكسدة التي تساهم في حرق الدهون وتعزيز عملية الأيض، وإلى جانب ذلك يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين التي تزيد من مستويات الطاقة عند ممارسة الرياضة فبالتالي تعزيز فقدان الوزن.
  • الشاي الأسود: يعتمد عدد كبير من الأفراد على الشاي الأسود لإنقاص الوزن، فهو يحتوي على نسبة جيدة من مادة الكافيين التي تعزز من عملية الأيض، ويتميز الشاي الأسود كذلك باحتوائه على نسبة كبيرة من مركبات (البولي فينول) المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز عملية حرق الدهون والتقليل من السعرات الحرارية.
  • عصير الخضروات: يعد هذا المشروب من المشروبات الصحية التي ينصح دائمًا بتناولها لإنقاص الوزن، وهو مشابه لعصير الفواكه ولكن مع سعرات حرارية أٌقل، ويتميز هذا المشروب بغناه بالألياف الغذائية التي تعطي شعور بالشبع وتقلل من الشعور بالجوع فبالتالي تقلل من السعرات الحرارية التي تدخل جسم الفرد خلال اليوم.
  • القهوة السوداء: عند البحث عن مشروب يساعد على إنقاص الوزن فإن القهوة السوداء تعد خيار مثالي فهي من المشروبات الخالية من السعرات الحرارية بل وغنية بمادة الكافيين ومضادات الأكسدة، فبالتالي يساهم تناولها في تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون.