“شوف النسبة كام”.. موعد زيادة المعاشات التقاعدية 2024 في سلطنة عمان

“شوف النسبة كام”.. موعد زيادة المعاشات التقاعدية 2024 في سلطنة عمان

أوضحت الشؤون العمانية التأمينية عن موعد زيادة المعاشات التقاعدية 2024 في سلطنة عمان فيما تزايدت الأسئلة المطروحة من الكثير عن موعد صرف المعاش الشهري في عمان حيث أكد السيد شبيب على أن نمو الأجور من أكثر الأمور التي لها فائدة كبيرة تعود على المواطنين، في موضوعنا سنوضح لكم أكثر النقاط التي يبحث عنها المتقاعدين وهي نسبة الزيادة وموعد إضافة هذه الزيادة للأجور وتوزيعها على كافة المواطنين المتقاعدين.

“شوف النسبة كام”.. موعد زيادة المعاشات التقاعدية 2024 في سلطنة عمان

تعرف على نسبة الزيادة والمعلن عنها في سلطنة عمان للمتقاعدين

تم تحديد نسبة الزيادة الخاصة بأجور المعاشات في سلطنة عمان والتي تبلغ حوالي 3% وجاري العمل على زيادة هذه النسبة في السنوات القادمة للمساعدة على توفير احتياجات الحياة وتوفير استقرار اجتماعي واقتصادي لكافة المواطنين المتقاعدين على مستوى دولة عمان.

قيمة الرواتب في عمان 2024

من ناحية أخرى، تبلغ قيمة راتب المتقاعدين في وقتنا الحالي 3000 ريال عماني فقط وبعد الزيادة ستتغير قيمة المعاش مع انتهاء عام 2024 وحلول 2025 وهذا ما يسعى إليه قانون الحماية العماني لكافة المواطنين في عمان، لضمان توفير سبل العيش للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم في ظل الظروف الراهنة.

من هم الأشخاص المستفيدين من زيادة المعاش الشهري في عمان؟

أكد الخبير المساعد للشؤون العمانية التأمينية السيد شبيب أن الزيادة ستكون لكافة المواطنين المتقاعدين وكبار السن، معاشات العجزة والوفيات وهذه الزيادة ستكون بداية من هذا العام القادم 2025 وذلك اعتمادا على المادة الخامسة المقررة في قانون الحماية العماني الاجتماعي.

من الجدير بالذكر، أكدت الجهة التأمينية في عمان أنه جاري العمل على إعادة تقييم ومراجعة أجور العاملين بشكل عام في الجهات الحكومية العمانية والعمل على زيادتها في الشهور القادمة كوسيلة للمساعدة على تحقيق التوازن الاجتماعي في ظل الأزمات الاقتصادية التي تتعرض لها الكثير من المدن والبلاد.