المغرب ينقذ الأهلي من صدام مع منتخب مصر باتفاق مع «فيفا» و«كاف»

المغرب ينقذ الأهلي من صدام مع منتخب مصر باتفاق مع «فيفا» و«كاف»
الأهلي

تقارير صحفية مغربية جديدة حول مصير كأس الأمم الأفريقية 2025 التي ستقام في المغرب، تنقذ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من أزمة تعارض موعد كأس العالم للأندية التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا بينها الأهلي، أحد الممثلين الأربعة للقارة السمراء، وذلك عبر الكشف عن موعد جديد محتمل للبطولة، وذلك بعد فترة جدل حول مصير لاعبي الأهلي في حالة إقامة البطولتين في نفس الموعد.

المغرب ينقذ الأهلي من صدام مع منتخب مصر باتفاق مع «فيفا» و«كاف»
الأهلي

موعد جديد من الاتحاد المغربي ينقذ الأهلي

وكشفت صحيفة «المنتخب» المغربية عن اتفاق بين الاتحاد المغربي لكرة القدم مع نظيره الأفريقي برعاية من الاتحاد الدولي «فيفا» حول إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، وهو بإقامتها عقب كأس العالم للأندية 2025 المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة الأهلي، أحد الممثلين الأربعة للقارة السمراء في البطولة.

موعد كأس الأمم الأفريقية 2025

وأكد التقرير أن الموعد المقترح والمتفق عليه بين الاتحادات المغربي والأفريقي والدولي خلال شهري يوليو وأغسطس من عام 2025، والتي تحدد لها الموعد تحديدًا خلال في الفترة من 20 يوليو إلى 17 أغسطس من العام نفسه، أي بعد كأس العالم للأندية 2025 المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كأس الأمم الأفريقية

الاتحاد المغربي يعلن موعد سابق لكأس الأمم الأفريقية 2025

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم، أعلن في وقت سابق على هامش بيان تجديد الثقة في مدربه المغربي وليد الركراكي، واستمراره مع الفريق أن كأس الأمم الأفريقية ستقام في صيف 2025، وهوما يتعار مع كأس العالم للأندية التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا، منها 4 فرق أفريقية.

مفاجأة سارة للنادي الأهلي

وتأتي الأخبار لتمثل مفاجأة سارة للنادي الأهلي الذي يشارك في كأس العالم للأندية والتي ستقام في الفترة بين 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، والتي كانت تتعارض مع كأس أمم أفريقيا حال إقاتعها في نفس الموعد.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أكد أن في حالة تعارض البطولتين فإن الأهلي سيفقد لاعبيه لصالح  منتخب مصر، لوجود بدائل لدى الأهلي وهو ما تم حله بحسب الأخبار الجديدة.