“هل سيتم صرفه قبل العيد” حقيقة تقديم موعد صرف دعم تكافل وكرامة لشهر يونيو

“هل سيتم صرفه قبل العيد” حقيقة تقديم موعد صرف دعم تكافل وكرامة لشهر يونيو
حقيقة تقديم موعد صرف دعم تكافل وكرامة لشهر يونيو

مع اقتراب صرف رواتب شهر يونيو من معاش تكافل وكرامة وتزامن موعده مع أيام عيد الأضحى 2024، فقد تزايدت استفسارات العديد من المواطنين حول حقيقة تقديم موعد صرف دعم تكافل وكرامة ليتم منحه للمستفيدين قبل بداية العيد، حيث تقدم الحكومة المصرية هذا الدعم للعديد من الفئات بشكل شهري مساهمة منها في تحسين مستوى المعيشة، وأطلقت خدمة إلكترونية يمكن من خلالها الاستعلام عن نزول معاش تكافل وكرامة.

“هل سيتم صرفه قبل العيد” حقيقة تقديم موعد صرف دعم تكافل وكرامة لشهر يونيو
حقيقة تقديم موعد صرف دعم تكافل وكرامة لشهر يونيو

حقيقة صرف رواتب تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى

حددت وزارة التضامن الاجتماعي الموعد المخصص لصرف المعاش الشهري من دعم تكافل وكرامة، حيث يتم إيداع الرواتب بداية من يوم 15 من كل شهر، ويكون متاح صرف المعاش من جميع أماكن الصرف المحددة للدعم النقدي، وبهذا يكون موعد صرف المعاشات لهذا الشهر يونيو 2024 بداية من يوم الخامس عشر، ولم يتم إصدار أي بيان من قبل الحكومة حتى الآن بشأن موعد صرف دعم تكافل وكرامة.

ولكن من المتوقع أن يتم إتخاذ قرار بصرف معاش تكافل وكرامة قبل العيد، حيث أن إجازة عيد الأضحى للبنوك سوف تبدأ اعتباراً من يوم الجمعة 14 يونيو وتستمر لمدة 9 أيام متواصلة إلى أن تنتهي يوم 23 يونيو، لذا فهناك توقعات بتبكير موعد الصرف يومين أو 3 أيام حتى يستطيع المواطنون الاستفادة من هذا دعم تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى.

صرف معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة

وبناءً على ما أعلنته الوزارة فسوف يتم صرف معاش هذا الشهر من دعم تكافل وكرامة مضافًا إليه الزيادة المقررة من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، حيث تقرر في فبراير 2024 زيادة قيمة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة إجمالية تصل إلى خمسة مليار جنيه شهريًا، وبذلك تصبح قيمة الزيادة السنوية لهذا العام خمسة وخمسين بالمائة من القيمة الكلية للمعاش.

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية طريقة الاستعلام عن دعم تكافل وكرامة وخطوات التحقق من نزول المعاش الشهري، وذلك عبر إجراء الخطوات التالية:

  1. في البداية يتوجه المواطن إلى زيارة موقع وزارة التضامن المصرية عبر الرابط الإلكتروني.
  2. النقر على تبويب نظام تكافل وكرامة من الواجهة الرئيسية للمنصة.
  3. اختيار أيقونة المستفيد من البرنامج وتسجيل الاسم كامل رباعيًا.
  4. اختيار المستفيد بعد ذلك الشهر المراد الاستعلام عن المعاش الخاص به من تكافل وكرامة.
  5. تدوين المستفيد رقم الجوال ومن ثم الضغط على عبارة استعلام.
  6. تعرض بعد ذلك كافة المعلومات المراد الاستعلام عنها عن معاش تكافل وكرامة.