بطولة العالم للبلياردو.. تنطلق لأول مرة على أرض المملكة العربية السعودية وتحديدًا في جدة

بطولة العالم للبلياردو.. تنطلق لأول مرة على أرض المملكة العربية السعودية وتحديدًا في جدة
بطولة العالم للبلياردو_ المصدر:صحيفة عكاظ

تشهد المملكة العربية السعودية وفي جدة بالتحديد، انطلاق بطولة العالم للبلياردو، من اليوم (الإثنين) 3 يونيو 2024 وحتى ال8 من يونيو، ويحدث هذا في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وتعد هذه المرة الأولى في المملكة، والتي سوف تستمر 10 سنوات بداية من النسخة الحالية، وأشرف على تنظيمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر ووزراة الرياضة، وهذا كله بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو 9 كرات.

بطولة العالم للبلياردو.. تنطلق لأول مرة على أرض المملكة العربية السعودية وتحديدًا في جدة
بطولة العالم للبلياردو_ المصدر:صحيفة عكاظ

وهناك 128 لاعبًا يشاركون في هذه النسخة من البطولة، ويمثلون 45 دولة من دول العالم، ومن ضمن هؤلاء اللاعبين، أفضل 100 لاعب من جولة البلياردو العالمية، و 28 لاعب من مرحلة التصفيات وأيضًا المشاركين بموجب بطاقات الدعوة، وستكون المنافسة من خلال خوض 223 مباراة، ويمثل هذا الحدث، الحدث الأكثر شهرة في عالم البلياردو، ويهتم الكثير من الجمهور بمتابعة المبارايات.

ومن أهم المشاركين في البطولة، فرانسيسكو سانشيز رويز بطل العالم، وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 5 مرات، وشين فان بطل العالم 2022، وجوشوا فيلر بطل العالم 2018.

وشارك من السعودية 13 لاعبًا، ومن الولايات المتحدة الأمريكية 14 لاعبًا، وشارك من الفلبين 13 لاعبًا، و 8 لاعبين من الصين و6 من ألمانيا، وعدد من اللاعبين من كل من بريطانيا والكويت واستراليا واسبانيا واليونان وبولندا وسويسرا واليابان وفيتنام وألبانيا وهونغ كونغ والنرويج، ولاعب واحد من الإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر والبحرين وليتوانيا واستونيا وفنزويلا والدنمارك وصربيا والنمسا وأريتريا والبرتغال وإيطاليا والبوسنة وهولندا وقبرص والهرسك وكندا ونيوزيلندا.

ويمثل مجموعة من الأبطال المملكة العربية السعودية في هذه البطولة، ومنهم بطل العالم للكبار أحمد آل جبار، وخالد العتيبي وسعد الدريس وهم أبطال العرب زوجي للكبار، وبطل العرب للناشئين نواف الشمردل، وستزيد هذه البطولة من صقل مواهب اللاعبين السعوديين، من خلال اكتساب الخبرة والدخول في منافسات على أعلى المستويات.

وسيشهد هذا الحدث تغطية إعلامية عالمية، حيث ستنقل المبارايات على الكثير من القنوات العالمية، بالإضافة للتواجد الإعلامي الدولي والإقليمي، مع وجود الجماهير التي ستعطي الحدث متعة كبيرة.