الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج التاسع سوريا

الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج التاسع سوريا

أوضحت وزارة التربية السورية بأنه في الأيام المقبلة سوف يتم الإعلان على نتائج التاسع سوريا وذلك عقب انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة، والتأكد من الدرجات قبل رصدها على الموقع الإلكتروني، وأوضحت بأنه فور الانتهاء من هذه الأعمال سيتم الإعلان على النتيجة من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وأوضحت الخطوات الصحيحة في الاستعلام عنها.

الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج التاسع سوريا

نتائج التاسع سوريا

ردت وزارة التربية السورية علي الاستفسارات العديدة التي وجهها الطلاب وأولياء الأمور بخصوص نتيجة الصف التاسع هناك، وأوضحت بأنه يتم الإعلان عن النتيجة في غضون أيام على الموقع الإلكتروني، وأكدت علي طرحها عبر الموقع وذلك تسهيلا على الطلاب في الحصول عليها دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس.

خطوات الاستعلام على نتيجة الصف التاسع

أعلنت وزارة التربية السورية الخطوات الصحيحة التي يتم اتباعها، من قبل الطلاب أو أولياء الأمور في الحصول علي النتيجة، كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول علي الموقع الإلكترونية الخاص بوزارة التربية السورية.
  • اختر نتائج الاختبارات من الخيارات الموجودة على الشاشة.
  • يطلب الموقع تسجيل المحافظة التي يقيم بها الطالب، وبعدها يتم تسجيل بيانات الطالب، الاسم ورقم الاكتتاب.
  • ثم يتم الضغط على عرض النتيجة، وسيتم توضيح تفاصيلها كاملة على الشاشة.
  • وأوضحت الوزارة بأنه في حين تسجيل الدخول للموقع وعدم إيجاد الصف التاسع، هذا يعني بأنه لم يتم رفع النتيجة ومازال العمل قائمًا عليها.

معدل النجاح للصف التاسع بسوريا

حرصت وزارة التربية السورية على طمأنة كافة الطلاب وأيضاً اولياء الأمور حيث أن نتيجة الصف التاسع من أهم النتائج التي تمر على حياة الطالب بشكل كبير، وهي الشهادة التي لها القدرة في تشكيل حياته القادمة، لذا يقلق الطلاب بشأنها، ومن خلال أعمال التصحيح أعلنت الوزارة بأن:

  • معدل النجاح جيد، وأكدت بأن المرحلة التالية يحرص الطالب من خلالها على تحديد قدرته التحصيلية لكافة المواد، واختيار من بينها الطريقة الصحيحة في تكملة المسار التعليمي.
  • وقد أكدت بأنه تم طرح بعض الخدمات علي المنصة ليستفيد منها أولياء الأمور عند الحاجة، وأكدت أنه يتم العمل على مراجعة الدرجات بشكل دقيق لمراعاة حصول كل طالب على نتيجتك الحقيقية.