قبل عيد الاضحي.. أسعار اللحوم الطازجة وأماكن ببيع اللحوم والمواشي بأسعار مخفضة

قبل عيد الاضحي.. أسعار اللحوم الطازجة وأماكن ببيع اللحوم والمواشي بأسعار مخفضة
أسعار اللحوم

يتحدث جميع الأشخاص في وقتنا الحالي عن أسعار اللحوم والأماكن التي تقوم ببيع اللحوم والمواشي بأسعار مخفضة عن غيرها من الأماكن الأخرى، وذلك لأنه لن يفصلنا عن عيد الأضحى المبارك إلا أيام قليلة، فيبدأ الأشخاص الذين يرغبون في الأضحية في شراء المواشي، ويبدأ الأشخاص الآخرين الذين ليس لديهم ما ينفقونه في شراء الأضحية بشراء اللحم الذي يتم طهيه في العيد.

قبل عيد الاضحي.. أسعار اللحوم الطازجة وأماكن ببيع اللحوم والمواشي بأسعار مخفضة
أسعار اللحوم

أسعار اللحوم الطازجة

شهدت أسعار اللحوم في هذه الأيام ثبات مستمر كما شهدت في الفترة السابقة إنخفاض قليل، فقام العديد من الأشخاص الذين يقومون ببيع اللحوم بتخفيض سعرها، وقامت الدولة بتوزيع كميات كبيرة جدا من اللحوم الطازجة على المنافذ الخاصة بها بأسعار أقل من أسعار الجزارين.

أسعار اللحوم السودانية

تحدث وزير التموين والتجارة الداخلية “علي مصيلحي” قائلا: ” أنه تم الاستعداد لعيد الأضحى المبارك بتجهيز 20 ألف رأس ماشية، كما قال أنه سيتم توفير اللحوم السودانية في المنافذ التي تقوم ببيعها بسعر 285 جنيه للكيلو الواحد.

وتقوم مصر باستيراد نحو 40% من احتياجاتها للحوم الحمراء، وقد تراجعت أسعار اللحوم قبل ذلك، بعدما قامت الدولة باتخاذ بعض القرارات لوضع سعر موحد للجنيه والقضاء على السوق السوداء بشكل نهائي.

توقعات أسعار اللحوم في الفترة القادمة

من المتوقع أنه سيتم إنخفاض أسعار اللحوم في الفترة القادمة، وذلك بعدما قام رئيس الوزراء بالاتفاق مع التجار والمصنعين بشأن تخفيض أسعار هذه السلع.

وقد انخفضت أسعار اللحوم المستوردة فأصبح يتراوح سعرها بين 200 و 230 جنيه على حسب نوع اللحمة والقطعية التي تباع، وذكر هذا الكلام في حديث رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة “مصطفى وهبه”.

وذكر” وهبه” في بعض التصريحات الأخرى له أن اللحوم ستستمر في الإنخفاض ليصل سعرها إلى 175 جنيه بالنظر إلى سعر الدولار القديم، كما أكد عدد من المسؤولين أن أسعار اللحوم ستتراجع في الفترة القادمة القريبة وذلك بسبب توحيد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

سعر اللحوم في الأماكن المختلفة

  • تباع اللحمة البقري في منافذ لحوم الوطنية بسعر 285 جنيه للكيلو الواحد.
  • يتراوح سعر اللحم البلدي البقري بين 300 و 320 جنيه.
  • يقدر سعر كيلو اللحم الطازج في وزارة التموين بمبلغ 285 جنيه.
  • يباع كيلو اللحم البلدي في منافذ وزارة الزراعة ب 250 جنيه.