تعرف على ما يحدث للجسم عند تناول ثمرة من البرقوق يومياً

تعرف على ما يحدث للجسم عند تناول ثمرة من البرقوق يومياً
فوائد البرقوق للجسم

البرقوق واحداً من أهم الفواكه الصيفية التي تنتشر في فصل الصيف، ويتميز بلونه المميز، سواء البرقوق الأحمر، أو البرقوق الأصفر، ويتناوله كل من الكبير والصغير نظراً للعناصر الغذائية الموجودة به، والفيتامينات التي تعمل على الجسم بعدد كبير من العناصر الغذائية، ويقي الجسم العديد من الأعراض والأمراض المختلفة، ودائماً ما يحث الأطباء على استمرار تناوله لما له من أثر عظيم على الصحة العامة للجسم.

تعرف على ما يحدث للجسم عند تناول ثمرة من البرقوق يومياً
فوائد البرقوق للجسم

ماذا يحدث للجسم عند تناول البرقوق

يمكنك تناول البرقوق الأحمر أو الأصفر والاستفادة بالعديد من الفوائد التي لا يمكن الاستغناء عنها، مثل:

  • للبرقوق دور كبير في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، لأنه من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء.
  • به مجموعة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقليل فرص الإصابة بالتهابات الجسم المختلفة، والإجهاد التأكسدي.
  • بفضل احتواء البرقوق على مضادات الأكسدة، فقد يساهم في تقليل إصابة الجسم بأمراض القلب المختلفة، ويقلل من فرص الإصابة بأمراض السرطان.
  • يعمل كذلك على ضبط مستويات السكر في الدم، ولأنه يحتوي على البوتاسيوم فهو قادر على ضبط مستوى ضغط الدم.
  • البرقوق من أهم الفواكه التي تأثير قوي في الحفاظ على صحة الجلد، ويساعد في ترطيبها بسبب فقدانها العناصر الموجودة بها في فصل الصيف، ويعمل على التخلص من حب الشباب.
  • يعتبر البرقوق من أهم الفواكه الغنية بالكالسيوم، لذلك هو مهم للحفاظ على صحة العظام والأسنان معاً.

يمكنك تناول البرقوق الطازج أو المجفف بشكل طبيعي، ويمكنك استخدامه في العديد من الطرق المختلفة لتناوله، مثل سلطة الفواكه أو إضافته إلى الزبادي كوجبة خفيفة قبل النوم في المساء، أو تناوله كعصير طبيعي، وعند شراءه تأكد من أنه ليس به شقوق أو ثقوب للحصول على أفضل طعم، كما يجب غسله جيداً تحت الماء الفاتر للتخلص من أي مواد كيماوية أو مبيدات زراعية.