تنظيف الممبار بالخلاط هتنضف في اقل من خمس دقايق

تنظيف الممبار بالخلاط هتنضف في اقل من خمس دقايق
تنظيف الممبار

الممبار من الأطعمة اللذيذة التي تفضل الكثير من السيدات تحضيرها لأسرتها وبالأخص بعد ذبح أضحية العيد ولكن تعاني معظم السيدات من صعوبة بالغة في تنظيف حلويات العجل مثل الممبار والكرشة وغيرها وإزالة الروائح الكريهة والدهون العالقة بها وذلك ما يجعلها تبحث عن طريقة سهلة لتنظيفها بدون مجهود كبير في المنزل وعدم اللجوء إلى محلات الجزارة لتنظيفها وذلك لضمان تنظيفها بشكل جيد لذلك سوف نقدم لكم خلال السطور التالية طريقة تنظيف الممبار في الخلاط بكل سهولة

تنظيف الممبار بالخلاط هتنضف في اقل من خمس دقايق
تنظيف الممبار

تنظيف الممبار في الخلاط

يمكن تنظيف الممبار من الروائح الكريهة والدهون العالقة به في المنزل بكل سهولة وبخطوات بسيطة باستخدام الخلاط الكهربائي ومكونات بسيطة متوافرة في كل بيت ومن هذه المكونات:

المكونات

  • ملح خشن.
  • خل أبيض.
  • بيكربونات الصوديم.

خطوات التنظيف

  1. أولا نقوم بوضع الممبار في خلاط كهربائي واستخدام سكين من البلاستيك ثم نضيف إليه الملح الخشن على حسب كمية الممبار.
  2. بعدها نقوم بتشغيل الخلاط وغلقة كل دقيقة بشكل مستمر حتى نتخلص تماما من الدهون العالقة بالممبار والروائح الكريهة النفاذة.
  3. بعد ذلك نضع الممبار تحت الماء الجاري ونغسله جيدا من الداخل والخارج ثم نقوم بعمل محلول ماء مكون من بيكربونات الصوديوم والماء والخل والملح ونضع الممبار به لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  4. نخرج الممبار من محلول الماء ونقوم بقشط بقايا الدهون العالقة بالخارج منه برفق بواسطة السكين وذلك حتى لا يتقطع ونستطيع أن نحشي الممبار.
  5. ننظف الممبار تحت الماء الجاري مرة أخرى جيدا ثم نقوم بوضعه في محلول ماء أخر بنفس المكونات السابقة مع إضافة نص كوب من عصير الليمون ونضع الليمون المعصور أيضا في المحلول ونترك الممبار به لمدة 30 دقيقة.
  6. نخرج الممبار من محلول الماء ونغسله بالماء جيدا وسوف تلاحظين أن الممبار أصبح نظيف تماما وناصع البياض وخالي من أي دهون عالقة أو روائح كريهة أو زفارة.
  7. يمكنك بعدها تحضير حشوة الممبار وإعداده كطبق اليوم لاسرتك أو قومي بحفظ الممبار في الفريزر لحين الاستخدام.