كاف يفاجئ الأهلي ويورطه في المشاركة ببطولة جديدة (تفاصيل المسابقة)

كاف يفاجئ الأهلي ويورطه في المشاركة ببطولة جديدة (تفاصيل المسابقة)

بطولة جديدة يقترب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من المشاركة فيها خلال الفترة المقبلة، وذلك على  المستوى القاري، بخلاف بطولة كأس السوبر الأفريقي أمام الزمالك، بالإضافة لبطولة كأس الإنتركونتينال التي ستكون بديلة لكأس العالم، وذلك بعد تحرك من جانب الاتحادين الآسيوي والأفريقي من أجل استعادة وإحياء بطولة كأس الأفروآسيوية والتي كانت تجمع بطلي دوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال آسيا في الفترة بين 1986 حتى 1998 قبل إلغائها.

كاف يفاجئ الأهلي ويورطه في المشاركة ببطولة جديدة (تفاصيل المسابقة)

بطولة جديدة يشارك فيها الأهلي

وأوضحت تقارير صحفية أن الاتحادين بدأوا مباحثات من أجل استعادة كأس الأفروآسيوية بين بطلي دوري أبطال أفريقيا ونظيره أبطال آسيا، وهما الأهلي المصري والعين الإمارتي، حيث وصلت المباحثات لأمور متقدمة بين الجانبين.

الأهلي يشارك في بطولة الأفروآسيوية
الأهلي يشارك في بطولة الأفروآسيوية

وأشارت صحيفة «الاتحاد» الإماراتية أن المقترحات المقدمة حتى الآن هو إقامة 3 نسخ مقبلة من البطولة في القارة الصفراء نظرًا لوجود ملاعب وقدرة على الاستضافة هذا بجانب توفير شركات راعية يمكن الاستفادة بها في البطولة.

نظام بطولة كأس الأفروآسيوية المقبل

وأكدت التقارير أن المقترح المقدم حاليًا بأن تقام البطولة في آسيا، وذلك بنظام مباراة واحدة فقط، مشيرًا إلى أن المقترح سيكون على البطولة الأولى على الأقل.

النادي الأهلي

وأوضحت التقارير أنه كان هناك متقرحات بلعبها بنظام الذهاب والإياب إلا أن ضيق الوقت وضغط جدول مباريات الأندية والمنتخبات جعل الأمر صعبًا.

مكان إقامة مباراة النهائي

وأتم التقرير كاشفًا عن مكان استضافة بطولة كأس الأفروآسيوية، بأن أحد دول غرب آسيا هي المرشحة لأن تكون مستضيفة المباراة المقبلة خاصة قطر أو السعودية في ظل قربها من العين والأهلي وأنها سيحظيان بالدعم الجماهيري.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Al Ahly SC (@alahly)

ما هي بطولة الأفروآسيوي؟

نظم الاتحادين الأفريقي والآسيوي البطولة خلال الفترة من 1986 حتى عام 1998، قبل توقها عام 1999 ثم  إلغائها منذ عام 2000 بسبب انطلاق النسخة الاولى من كأس العالم للأندية.

وتعد الأندية الأفريقية هي الأكثر تتويجًا باللقب خاصة الزمالك النادي الوحيد الذي توج مرتين، حيث فازت باللقب 8 مرات منها اثنين للزمالك عامي  1987 و1997، بجانب الفوز بمرة لكلًا من الأهلي 1988 والأفريقي والترجي التونسيين 1992 و1995، والوداد والرجاء المغربيين  1993 و1998 ووفاق سطيف الجزائري 1989

وفازت أندية آسيا 3 مرات حصدها بوسان وسوينجنام الكوريين 1986 و1996، بجانب تاي فارمرز بنك التايلندي عام 1994.