“قطر تستضيف” موعد كأس العرب لموسم 2024 والمنتخبات المشاركة في البطولة

“قطر تستضيف” موعد كأس العرب لموسم 2024 والمنتخبات المشاركة في البطولة

موعد كأس العرب لموسم 2024 هذه البطولة المهمة التي يتابعها عشاق ومحبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم العربي والتي تقام في قطر وهي بطولة لها طابع خاص حيث يلتقي فيها المنتخبات العربية في منافسة شديدة تشهد حماسة كبيرة بين المنتخبات والجماهير المتابعة.

“قطر تستضيف” موعد كأس العرب لموسم 2024 والمنتخبات المشاركة في البطولة

موعد كأس العرب لموسم 2024

وينطلق موعد كأس العرب لموسم 2024 في النسخة الثانية بدولة قطر بالتعاون مع الاتحادين العربي والدولي لكرة القدم، وتسعى كافة المنتخبات العربية للفوز باللقب في النسخة الثانية من البطولة، بعد استضافة قطر النسخة الأولى عام 2022.

توقيت كأس العرب لموسم 2024

وقال حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم أن موعد كأس العرب ٢٠٢٤ في قطر سيكون في ديسمبر 2024، بعد النجاح الكبير الذي حققته العاصمة الدوحة في استضافة النسخة الماضية من البطولة والتي كانت بمثابة بروفة لكأس العالم 2022.

ويحرص حمد بن خليفة أن تكون البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم لتلقي الاهتمام والرعاية المطلوبة لتدخل ضمن البطولات الرسمية التي تخض تحت رعاية الفيفا وقوانينها.

المنتخبات المشاركة في كأس العرب لموسم 2024

جاء توزيع المنتخبات الـ 16 على 4 مجموعات وفقاً للقرعة كما يلي:

المجموعة الأولي: قطر ، العراق ، عمان، البحرين.
المجموعة الثانية : تونس الامارات سوريا ، موريتانيا.
المجموعة الثالثة : المغرب ، السعودية، الاردن، فلسطين.
المجموعة الرابعة : الجزائر ، لبنان، مصر، السوداءن.

ومن المتوقع أن تشارك جميع المنتخبات العربية في البطولة، ولكن لم يتم الإعلان عن المدن المستضيفة للبطولة حتى الآن، وتستضيف قطر جميع مباريات البطولة، بعد أن أقيمت النسخة الأخيرة من كأس العرب في قطر، وفازت الجزائر بلقب البطولة بعد فوزها على تونس في المباراة النهائية، وشهدت البطولة السابقة مشاركة ١٦ منتخبًا في البطولة، وسط مشاركة فعالة وأجواء حماسية بين الفرق المتنافسة.