اقوي خلطة لتنعيم الشعر الخشن وفرده في دقائق معدودة وبدون اى مواد كيميائية

اقوي خلطة لتنعيم الشعر الخشن وفرده في دقائق معدودة وبدون اى مواد كيميائية

تعتبر مشكلة الشعر الخشن والمجعد من أكثر المشكلات الصعبة التي تواجه العديد من النساء، حيث تسعى الكثيرات منهم إلى الحصول على شعر ناعم جميل ويلجأ البعض إلى استخدام أدوات تصفيف الشعر الكيميائية أو الحرارية، إلا أن تلك الأساليب في معظم الوقت تؤدي إلى تلف الشعر على المدى الطويل ومن هنا تأتي أهمية البحث عن وصفات طبيعية آمنة، توفر الحلول دون الإضرار بالشعر.

اقوي خلطة لتنعيم الشعر الخشن وفرده في دقائق معدودة وبدون اى مواد كيميائية

المكونات المطلوبة لتحضير الخلطة

لتحضير وصفة الحلبة والزبادي لتنعيم الشعر، نحتاج إلى بعض المكونات البسيطة والمتوفرة في كل منزل حيث سنحتاج إلى

  • ربع كوب من بذور الحلبة
  • وربع كوب من اللبن
  • وكوب من الزبادي
  • وربع كوب من زيت جوز الهند الطبيعي.

خطوات تحضير واستخدام الوصفة

  1.  قومي بوضع اللبن في قدر صغير على النار واتركيه يغلي وبمجرد أن يصل اللبن إلى درجة الغليان، أضيفي إليه بذور الحلبة ثم اتركي الخليط على النار لبضع دقائق، ثم ارفعيه واتركيه جانبًا لمدة ساعة كاملة وخلال هذه الفترة، سوف تتشرب بذور الحلبة كل فوائد اللبن
  2. بعد أن تم الانتهاء من فترة النقع، قومي بنقل مزيج اللبن والحلبة إلى الخلاط ثم أضيفي ربع كوب من زيت جوز الهند وكوب من الزبادي إلى الخليط حيث ان هذه المكونات تضيف تغذية إضافية للشعر، ويعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر بعمق، بينما يساعد الزبادي في تنظيف فروة الرأس وتغذية الشعر من الجذور.
  3. الخطوة التالية قومي بتشغيل الخلاط واخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط ناعم ومتجانس يشبه السيروم  وهذا القوام سوف يسهل توزيع الخليط على شعرك بشكل متساوٍ.
  4. باستخدام فرشاة أو يديك، قومي بوضع الخليط على شعرك بدءًا من الجذور  حتي نصل الي الأطراف وتأكدي من توزيع الخليط على الشعر بالكامل لضمان تغطية كل الخصلات.
  5. بعد توزيع الخليط، اتركيه على شعرك لمدة 40 دقيقة وهذه المدة سوف تسمح للمكونات بالتغلغل في شعرك وتقديم الفوائد الكاملة من الترطيب والتنعيم.
    بعد انتهاء الـ 40 دقيقة، اشطفي شعرك بالماء الفاتر وكوني على إزالة كل بقايا الخليط من شعرك لضمان نعومة ولمعان مثاليين.