طرق ذكية للتخلص من النمل دون قتله بدون مبيدات ورائحة نفاذة.. مش هتملحيه في بيتك تاني

طرق ذكية للتخلص من النمل دون قتله بدون مبيدات ورائحة نفاذة.. مش هتملحيه في بيتك تاني
التخلص من النمل

طريقة التخلص من النمل من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الناس الذين يتعرضون لوجود تلك الكائنات في منازلهم أو في أماكن تواجدهم، ومع انتشار تلك المشكلة فتم اكتشاف بعض الحيل التي يتم استخدام الطرق الطبيعية فيها للتخلص من تلك الكائنات، وذلك حرصاً على سلامة أفراد المنزل خصوصاً إن تواجد أطفال، وبجانب ذلك فهناك بعض الطرق التي يُستخدم فيها المواد الكيميائية، وسواء كانت تلك الطريقة أو الأخرى فسوف يتم عرضهما في الأسطر القادمة.

طرق ذكية للتخلص من النمل دون قتله بدون مبيدات ورائحة نفاذة.. مش هتملحيه في بيتك تاني
التخلص من النمل

التخلص من النمل بالطرق الطبيعية

التخلص من النمل بالطرق الطبيعية يعد الأكثر أمانا والتي لا تتطلب الكثير ومنها:

  • النعناع: استخدام زيت النعناع العطري يعد من الطرق الفعالة لطرد النمل، وذلك بخلط 20 نقطة من الزيت مع كوبين من الماء ومن ثم رشه بكافة أرجاء المنزل والتركيز على المناطق التي يتواجد فيها وكذلك حول حواف المنزل وحواف النوافذ والأبواب.
  • الخل الأبيض: يعد استخدام الخل الأبيض من الطرق التي أثبتت فاعليتها، وذلك عن طريق بتحضير محلول مكون من الخل الأبيض والماء بنسبة 50 إلى 50 ومن ثم يتم مسح الأرضيات والأسطح ورشه على الحواف.
  • مسحوق الفلفل الأسود: رش مسحوق الفلفل الأسود من الطرق السهلة والفعالة، وذلك عن طريق رشه على الأسطح والأرضيات وفي كافة الأماكن التي يتوقع دخول النمل منها أو تحركه بها؛ وذلك لأن رائحة الفلفل تعد من الروائح المزعجة لدى النمل.
  • قشور الحمضيات: تعد تلك الطريقة من الطرق الوقائية وذلك عن طريق نشر هذه القشور حول نباتات الزينة وغيرها المتواجدة في المنزل والحدائق، مما يمنع من تشكيل مستعمرات النمل تحت تربتها.

التخلص من النمل بالمواد الكيميائية

بعد التعرف على بعض الطرق الطبيعية فلابد من معرفة بعض المواد الكيميائية بجانب ذلك، لضمان التخلص من النمل نهائياً ومن هذه المواد:

حمض البوريك:

حيث يعد من أحد المواد السامة لمكافحة الحشرات؛ والتي أثبت فاعليته بالتخلص من النمل وذلك في غضون ثلاثة أسابيع، وذلك عن طريق توزيع كرات مشبعة بحمض البوريك بكافة أرجاء المنزل؛ ومن الواجب توخي الحذر والانتباه لعدم وجود الأطفال والحيوانات الأليفة في المنزل، وكذلك ضرورة ارتداء القفازات أثناء تحضيره واستخدامه.

محلول الماء والصابون:

من الطرق السهلة التي يمكن تطبيقها في المنزل، وذلك لتأثير هذا المحلول بشكل مباشرة على تواصل النمل مع باقية المستعمرة كونه يقضي على الرائحة، كما أنه يؤثر على الفيرمونات التي يستخدمها النمل في التواصل.