تعرف على أشهر أطعمة تحارب السرطان ومن ضمنها الرمان والطماطم

تعرف على أشهر أطعمة تحارب السرطان ومن ضمنها الرمان والطماطم
أطعمة تحارب السرطان

هناك العديد من الأطعمة والنباتات لها دور فعال في علاج العديد من الأمراض بفضل ما تحتوي عليه من مركبات صحية تفيد الإنسان وبفضل مضادات الأكسدة التي تساعد في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المستعصية، كما أن النباتات والخضروات تستمد اللون الخاص بها من الصبغات الطبيعية التي توجد بها مثل الليكوبين والكاروتينات والتي تم دراستها في مختبرات عالمية من أجل احتمالية مساعدة تلك المواد في علاج السرطان.

تعرف على أشهر أطعمة تحارب السرطان ومن ضمنها الرمان والطماطم
أطعمة تحارب السرطان

تقارير طبية تؤكد على أن هناك أطعمة تحارب السرطان

جاءت بعض التقارير العلمية التي تؤكد على أن هناك أطعمة لها مميزات فعالة في الحد من الإصابة بمرض السرطان خاصة الأطعمة التي لها لون أحمر ومن تلك الأطعمة البنجر – الطماطم – الرمان – الفلفل الأحمر الحار- الفراولة- العنب الأحمر- التوت الأحمر وسوف نتناول بعض تلك الأطعمة وتفسير سبب مكافحتها للسرطان.

الطماطم لمكافحة مرض السرطان

إن الطماطم من النباتات الغنية جدًا بمادة الليكوبين وتلك المادة هي مضاد أكسدة قوي جدًا يرتبط ارتباط كبير بانخفاض نسبة الإصابة بأمراض وأنواع عديدة من السرطان وبشكل أخص سرطان البروستاتا، حيث تعمل تلك المادة الموجودة في نبات الطماطم مادة الليكوبين على محاصرة الجذور الحارة وتقييدها مما يؤدي إلى خفض نسبة الإصابة بمرض السرطان.

كما أن الأبحاث العلمية في المعهد الوطني للسرطان نشرت أبحاث عديدة تؤكد على أن استهلاك المواطنين بشكل كبير للطماطم بمختلف صورها مثل الصلصات المستخدمة في الطهي وغيرها من الأمور التي أدت إلى زيادة نسبة الليكوبين في الجسم وهذا يشير إلى انخفاض الإصابة بمرض سرطان البروستاتا.

الرمان وعلاقته بالسرطان

إن الرمان من الفاكهة اللذيذة والشهية والتي يحب تناولها الكثير من الأطفال والكبار ويحتوي على نسبة عالية من البونيكالاجين والأنثوسيانين وتلك المواد هي السبب في لونه الأحمر وهي أفضل مضادات للالتهابات ومضادة قوة للسرطان،  حيث إن تلك المواد تعمل على حماية الخلايا الجسمانية من التأكسد وتقلل الالتهابات وتلك الأمور تعمل بالكاد على تطور الإصابة بالسرطان.

وقد نشرت مجلة التغذية السريرية إن مستخلص نبات الرمات يعمل على إبطاء الإصابة بمرض السرطان ويبطئ من نمو الخلايا السرطانية، كما أكدت الأبحاث العلمية المنتشرة حديثًا على أن الرومان له دور فعال في محاربة سرطان الثدي وسرطان القولون.