موعد صرف الضمان الاجتماعي شهر سبتمبر 2024 والشروط المطلوبة

موعد صرف الضمان الاجتماعي شهر سبتمبر 2024 والشروط المطلوبة
موعد صرف الضمان الاجتماعي

قد اقترب موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر 2024، حيث ستكون هذه الدفعة رقم 33، وبطبيعة الحال يتسائل مستفيدين دعم الضمان الاجتماعي عن موعد الصرف لهذا الشهر، ويعتبر هذا الدعم من البرامج الهامة التي طرحتها الحكومة السعودية لتخفيف الأحمال على الأسر المحتاجة، وقد أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تساؤلات المستفيدين فيما يخص دعم الضمان الاجتماعي، كما حرصت على تحديد موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر وإيداعه في حساب المستفيد، سنتعرف هل تم تأخير موعد الصرف أم لا؟ إذا أردت معرفة حقيقة هذا الأمر قم بمشاهدة هذا المقال.

موعد صرف الضمان الاجتماعي شهر سبتمبر 2024 والشروط المطلوبة
موعد صرف الضمان الاجتماعي

موعد صرف الضمان الاجتماعي شهر سبتمبر 2024

بعد انتشار أخبار تأخير موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر 2024، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بنفي هذا الخبر، مشيرة إلى عدم تصديق أي شائعات ليس لها أساس، وأن الأخبار الموثوق بها تكون من خلال وزارة الموارد البشرية فقط، وأكدت أن موعد الصرف يكون اليوم المقرر بداية كل شهر ميلادي، على أن يكون يوم الأحد 1 سبتمبر، ما لم يوافق اليوم إجازات رسمية.

شروط الحصول على دعم الضمان الاجتماعي

حتى يتم صرف الدعم للمستحقين له، حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية على وضع بعض الشروط الملزم على كل من يرغب بالتقديم على الضمان الاجتماعي الالتزام بها، حيث تتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • من الشروط اللازمة أن يكون المتقدم من أصل سعودي.
  • كما يجب أن يكون متواجد بصورة دائمة في السعودية.
  • يجب ألا يتخطى الدخل الشهري للمتقدم عن الدخل المحدد من الوزارة.
  • أن ينتمي المتقدم للفئات المحددة لهذا الدعم.
  • ألا يمتلك المتقدم أي من المشاريع، الأملاك أو أصول.
  • ألا يوجد دخل ثابت كل شهر.
  • يلزم أن لا يكون المتقدم قد استفاد من برنامج دعم مالي آخر من قبل.