أفضل طريقة بسكويت برتقال بالزبدة طعم جنان وقوام مثالي

أفضل طريقة بسكويت برتقال بالزبدة طعم جنان وقوام مثالي

طريقة عمل بسكويت الزبدة بطعم البرتقال من اسهل طرق صنع الحلويات هو تحضير وصفات البسكويت فمن اول مرة تعطيك نتيجة ناجحة لبسكويت مقرمش بطعم زبدة لذيذ مع برتقال الذي يجعله أكثر هشاشة وقرمشه، حيث أن بسكويت الزبدة من أشهر وألذ أنواع البسكويت التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، ويقدم للضيوف مع فنجان القهوة الذي يعزز من طعم البسكويت مع مذاق القهوة الرائع.

أفضل طريقة بسكويت برتقال بالزبدة طعم جنان وقوام مثالي

طريقة بسكويت ناعم بالبرتقال والزبدة

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب دقيق ابيض
  2. مع كوب من زبدة طرية غير مالحة
  3. نصف كوب سكر بودره ناعم
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا
  5. رشة ملح صغيرة
  6. نصف كوب من عصير البرتقال
  7. رشة ملح صغيرة

تحضير بسكويت زبدة بطعم برتقال غني ومقرمش

  • نجهز عجينة بسكويت يخفق الزبدة مع السكر البودرة في وعاء عميق نظيف لمدة خمس دقائق حتى تكون مزيج ذات قوام كريمي ولون الزبدة مع سكر أصبح أبيض.
  • ثم نضيف لهم الفانيليا مع الملح ونخلط تلك المكونات جيدا مع بعضها البعض، ننخل الدقيق مع بيكنج بودر ويضاف إلى خليط سابق بالتدريج ثم يصب معهم عصير البرتقال.
  • مع الاستمرار في الخفق لتتكون معنا عجينة متماسكة ولها قوام ناعم ولابد أن تكون غير لاصقة باليد، فلو كانت لزجه جدا يمكنك إضافة القليل من الدقيق فقط.
  • ثم نجهز عجينة بسكويت وتغطى بورق من نايلون وتترك في في الثلاجة لمدة 30 دقيقة لتتماسك أكثر ويسهل تشكيلها.
  • ثم تخرج العجينة من الثلاجة ونقوم بفردها على سطح مرشوش بقليل من الدقيق باستخدام الشوبك أو تفرد ما بين قطعتين من ورق الزبدة وتلك أفضل من خطوة رش الدقيق، بحيث تكون سماكة عجينة حوالي نصف سم.
  • ثم تشكل عجينة بسكويت على شكل دوائر أو مكعبات أو بقطاعة البسكويت على حسب رغبتك، وترص في صينية مبطنة بورق الزبدة وتدخل صينية بسكويت برتقال في فرن ساخن مسبقاً على درجة 180 درجة حتى تنضج.