ليلة مباركة من الله.. أدعية ليلة النصف من شعبان يمحي الذنوب ويقضى الحوائج

ليلة مباركة من الله.. أدعية ليلة النصف من شعبان يمحي الذنوب ويقضى الحوائج

أدعية ليلة النصف من شعبان، تعتبر ليلة النصف من شعبان أحد أبرز الأيام المفترجة، والتي ينتظرها كافة المسلمين من العام للآخر، حيث يتقربون إلى الله في هذه الليلة بالعبادة، كما أوصى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بهذه الليلة وانتهاز هذه الفرصة في الدعاء، حيث تستجاب كافة الدعوات في هذه الليلة، وكثير ما يتساءل عن أدعية يمكن ترديدها في هذه الليلة، لذلك من خلال مقالنا سوف نذكر لكم بعض الدعوات.

ليلة مباركة من الله.. أدعية ليلة النصف من شعبان يمحي الذنوب ويقضى الحوائج

موعد ليلة النصف من شعبان 2024 / 1445

الجدير بالذكر أن هذه الليلة أوصى بها الرسول، لذلك يرغب الكثير في التعرف على موعدها وانتهاز هذه الفرصة بشكل كبير للتقرب إلى الله، وإليكم موعدها فيما يلي:

  • تأتي ليلة النصف من شعبان بداية من المغرب ليوم السبت الموافق الرابع والعشرين من شهر فبراير حتى فجر يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من فبراير، ويكثر ترديد الأدعية في هذه الليلة.
أدعية ليلة النصف من شعبان
أدعية ليلة النصف من شعبان

 

أدعية ليلة النصف من شعبان 1445/2024

جاء عن النبي صلى الله عليه أنه كان يردد بعض الأدعية في هذه الليلة، ومن بينها ما يلي:

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّن بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.