اسهل طريقة لكيكة الهوهوز في المنزل لذيذة واحلي من الجاهزة

اسهل طريقة لكيكة الهوهوز في المنزل لذيذة واحلي من الجاهزة

كيكة الهوهوز هي من الحلويات الشهية التي يعشقها الأطفال والكبار على ويهتم الجميع بشراؤها من السوبر ماركت الا انه من خلال هذا المقال سنوضح لكم كيف يمكن تحضيرها في المنزل بدون تعقيد وبذلك يمكننا الان توفير الأموال التي يتم انفاقها في شرائها من المتاجر، ويضمن أيضًا استخدام مكونات صحية وآمنة.

اسهل طريقة لكيكة الهوهوز في المنزل لذيذة واحلي من الجاهزة

مكونات كيكة الهوهوز

تحتاج كيكة الهوهوز إلى بعض المكونات الأساسية، مثل:

  • نصف كوب من الدقيق الأبيض
  • وثلثي كوب من الكاكاو البودرة الغير محلى
  • نصف كوب من سكر البودرة، وأربعة بيضات. يُفضل فصل البياض عن الصفار في البداية، بجانب ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة، وثلث كوب من الماء، وربع ملعقة صغيرة من الملح.

تحضير كيكة الهوهوز

  1. نبدأ بتسخين الفرن على درجة حرارة 190 مئوية. ثم نقوم بخفق بياض البيض مع نصف كوب من سكر البودرة حتى يتماسك القوام. في وعاء آخر، نخفق صفار البيض مع الفانيليا لمدة ثلاث دقائق، ثم نضيف ثلث كوب من السكر ونستمر في الخفق حتى يمتزج المزيج بشكل جيد.
  2. : نخلط الدقيق مع الكاكاو والبيكنج بودر والملح، ثم نضيف هذا الخليط إلى خليط الصفار تدريجيًا مع إضافة الماء. نقوم بخفق المكونات حتى تصبح ناعمة، ثم ندمج هذا الخليط مع بياض البيض المخفوق بحذر.
  3. نصب الخليط في إناء مدهون بالزبدة ومبطن بورق الزبدة. نخبز الكيكة في الفرن لمدة 12 إلى 15 دقيقة. بعد الخبز، نقلب الكيكة على قطعة قماش مرشوشة بالكاكاو، ثم نلفها لتبرد.
  4. بعد ذلك، نفرد الكريمة المخفوقة على الكيكة، نلفها مرة أخرى، ونضعها في الثلاجة. لتحضير الجانش، نخلط الكريمة مع الشوكولاتة وسكر الجلوكوز، ثم نغطي الكيكة بهذا المزيج ونتركها في الثلاجة حتى تتماسك قبل تقطيعها وتقديمها.