الاتحاد الأفريقي يفاجئ الزمالك بقرار عاجل بعد الفوز على أبو سليم في الكونفدرالية

الاتحاد الأفريقي يفاجئ الزمالك بقرار عاجل بعد الفوز على أبو سليم في الكونفدرالية

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في ضمان جائزة مالية ضخمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على حساب مضيفه أبو سليم الليبي، في لقاء الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في الجزائر، وضمن بها صدارة مجموعته بهذا الفوز.

الاتحاد الأفريقي يفاجئ الزمالك بقرار عاجل بعد الفوز على أبو سليم في الكونفدرالية

الزمالك يحصد جائزة مالية كبيرة بعد الفوز على أبوسليم

واستحق نادي الزمالك جائزة مالية ضخمة بعد التأهل والصدارة للدور ربع النهائي من البطولة، والذي ستنعش خزائن النادي في الفترة القادمة، وهي الجائزة المالية التي من الممكن أن تزداد مع تقدم الفريق الأبيض في البطولة.

الزمالك
الزمالك

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قام منذ البطولة الماضية للكونفدرالية الأفريقية بزيادة جوائزه المالية للأندية المشاركة بداية من دور المجموعات حتى حصد اللقب.

ووفقًا لجوائز الكاف المالية فإن النادي يستحق الحصول على 550 ألف دولار، بعد تأهله للدور الربع النهائي من البطولة الكونفدرالية، وهي الجائزة المالية التي ضمنها الفريق، وهو ما يمكن للفريق الأول لكرة القدم أن يقوم بزيادتها حالة الاستمرارفي التقدم للبطولة.

الجوائز المالية لبطولة الكونفدرالية

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد حدد الجوائز المالية الكونفدرالية الأفريقية والتي جاءت كما يلي:-

– بطل المسابقة (2 مليون دولار)

– الوصيف (مليون دولار)

– وداع البطولة من الدور نصف النهائي: (750 ألف دولار)

– وداع البطولة من الدور ربع النهائي: (550 ألف دولار)

– وداع البطولة من دور المجموعات: (400 ألف دولار)

جوميز يحقق فوزه الأول مع الزمالك

وكان البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حقق فوزه الأول مع الفريق، في ثاني مبارياته، والأفريقية الأولى وذلك بعد التعادل مع الإسماعيلي في الدوري المصري، ليبدأ الانتصارات مع القلعة البيضاء.