رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في الامتحانات الخارجية 2024 في العراق عبر وزارة التربية العراقية

رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في الامتحانات الخارجية 2024 في العراق عبر وزارة التربية العراقية

بعد اجتياز امتحانات الخارجية لعام 2024 في دولة العراق قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن أسماء المقبولين في الامتحانات الخارجية2024، وذلك في عدة محافظات متفرقة داخل دولة العراق، كما تم الإعلان عن المراكز الامتحانية المحددة للمشمولين في الامتحان، وذلك في مختلف مديريات دولة العراق، وبغداد وعدد آخر من المحافظات المعلن عنها، ومن الناحية الأخرى أكدت وزارة التربية العراقية أنه سيتم الإعلان عن باقي الأسماء والمراكز الأخرى داخل دولة العراق في غضون الساعات القليلة القادمة ليتم نشر أسماء الطلاب المقبولين في الامتحانات لعام 2024 في كلًا من بابل، وكركوك، وبغداد، والسليمانية، والمثنى، وكربلاء، ونينوى، وباقي المحافظات داخل دولة العراق.

رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في الامتحانات الخارجية 2024 في العراق عبر وزارة التربية العراقية

أسماء المقبولين في امتحانات الخارجية والضوابط المذكورة لهم

بعد الإعلان عن أسماء المقبولين في امتحانات الخارجية تم الإعلان عن عدة ضوابط مذكورة يجب اتباعها أولًا من قبل وزارة التربية العراقية، وأضافت أيضًا أن أسماء المقبولين في الامتحان الخارجي سيتم إجراء امتحان تمهيدي لهم خاص بالامتحان الخارجي،  ولكن يجب الالتزام بالضوابط التي سيتم ذكرها لجميع الطلاب.

  • في بداية الأمر يجب على كافة المدارس أن تقوم بتسليم الاستمارات الخاصة بالطلاب المتقدمين، وذلك الاختبارات التمهيدية المحددة لهم.
  • يجب أيضا سحب النسخة الخاصة للأشخاص والأسماء الذي تم قبولهم واجتياز الاختبار، وذلك لإرفاقها في الملف الخاص بهم.
  • يجب أيضًا على الطلاب دفع الرسوم المحددة للاشتراك في الامتحان الخارجي، وذلك في الأقسام الخاصة المتواجدة في الشؤون المالية.
  • كما يجب تسليم الإيصال المحدد للجهات المختصة المتعلقة بالاستمارة التي صدرت عنها.

كيفية الاستعلام عن أسماء المقبولين 2024 امتحانات الخارجية العراق

الآن أُتيحت فرصه الاستعلام عن أسماء المقبولين، وذلك للطلاب والطالبات في كافة المحافظات داخل دولة العراق، وذلك للاطمئنان عن قبولهم في الامتحان الخارجي، ولكن قبل ذلك يجب الولوج إلى الموقع الخاص بوزارة التربية العراقية للاستعلام عن المقبولين ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة.

ومن الناحية الأخرى أعلنت وزارة التربية العراقية أنها لم تقم بتحديد أي موعد خاص لاجتياز الامتحان التمهيدي المحدد، وعندما يتم تحديد الموعد سوف يتم الإعلان عنه على الفور على الصفحة الرسمية الخاصة بموقع الوزارة.