هُنــــــا.. مواعيد وأوقات الدوام المرن طبقا لموقع وزارة التربية الكويتية لكافة المراحل 2024

هُنــــــا.. مواعيد وأوقات الدوام المرن طبقا لموقع وزارة التربية الكويتية لكافة المراحل 2024
موقع وزارة التربية

تم الكشف عبر موقع وزارة التربية الكويتية عن تطبيق نظام الدوام الجديد للمعلمين في مختلف المدارس بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى التعليم الثانوي، وفي إطار تجربة ذلك النظام سيتم العمل به بداية من اليوم الخامس عشر من شهر فبراير، وذلك من أجل العمل على خلق بيئة عمل تعليمية توفر الراحة لكافة العاملين بهذه المهنة، بالإضافة إلى تحقيق الإنجاز بشكل أكبر، ومن خلال مقالنا سوف نوضح لكم كافة التفاصيل التي تدور حول نظام الدوام المرن لكافة المراحل التعليمية.

هُنــــــا.. مواعيد وأوقات الدوام المرن طبقا لموقع وزارة التربية الكويتية لكافة المراحل 2024
موقع وزارة التربية

مواعيد وأوقات الدوام المران طبقا وزارة التربية الكويتية

حددت مسئولي وزارة التربية الكويتية أوقات الدوام المرن، وتم العمل على تحديده بشكل يتناسب مع أداء المعلم وكفاءته، بالإضافة إلى السعي وراء تحقيق الراحة، ومن المؤكد أنه تم اعتماد نظام الدوام المرن بالفعل ولكن تم دمجه مع نظام تطبيق إثبات الحضور والانصراف باستخدام البصمة، وبذلك يتم التعرف على المعلمين الملتزمين بجداولهم اليومية ومدى التزام بوقت الحضور والانصراف المحدد.

مواعيد الدوام المرن لمعلمين مرحلة رياض الأطفال

تم وضع جدول الدوام المرن لمعلمي مرحلة رياض الأطفال، حيث يتم العمل لمدة خمس ساعات بشكل يومي، وتبدأ فترة السماح بالدخول من الساعة السابعة إلا ربع صباحا حتى الساعة السابعة والنصف صباحا، أما نهاية الدوام فتبدأ من الساعة الثانية عشر إلا ربع ظهرا حتى الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا.

مواعيد الدوام المرن لمعلمين المرحلة الابتدائية

بجانب ذلك تم تحديد مواعيد الدوام المرن لمعلمين المرحلة الابتدائية، وعدد ساعات العمل تصل إلى ست ساعات وتكون فترة السماح مدتها خمسة وأربعين دقيقة، وتبدأ فترة السماح من السابعة إلا ربع حتى السابعة والنصف صباحا، أما نهاية الدوام تتراوح بين الثانية عشر إلا ربع حتى الواحدة والنصف ظهرا.

مواعيد الدوام المرن لمعلمين المرحلة المتوسطة والثانوية

بالنسبة لمعلمي المرحلة المتوسطة تبدأ فترة السماح لبداية الدوام من الساعة السابعة إلا خمس دقائق حتى السابعة وأربعين دقيقة، وتبدأ فترة السماح لنهاية الدوام من الواحدة إلا خمس دقائق ظهرا حتى الواحدة والأربعين دقيقة ظهرا وتكون عدد الساعات للعمل ست ساعات.

مواعيد الدوام المرن لمعلمين المرحلة الثانوية

بالنسبة لمعلمي المرحلة الثانوية تبدأ فترة السماح لبداية الدوام من الساعة السابعة وعشر دقائق حتى السابعة وخمسة وخمسين دقيقة، وتبدأ فترة السماح لنهاية الدوام من الواحدة وعشر دقائق ظهرا حتى الواحدة وخمسة وخمسين دقيقة ظهرا.