متى موعد اليوم الوطني السعودي والإجازة للقطاعين الحكومي والخاص ومظاهر الاحتفالات

متى موعد اليوم الوطني السعودي والإجازة للقطاعين الحكومي والخاص ومظاهر الاحتفالات

مع اقتراب موعد اليوم الوطني السعودي لعام 2024، تزداد عمليات البحث حول هذا اليوم الذي يعتبر من أهم المناسبات الوطنية في المملكة ويعتبر اليوم الوطني السعودي ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وكان قد وحد مناطق المملكة تحت راية واحدة في عام 1932 ميلاديًا.

متى موعد اليوم الوطني السعودي والإجازة للقطاعين الحكومي والخاص ومظاهر الاحتفالات

متى اليوم الوطني السعودي 2024

يحتفل السعوديون  في المملكة باليوم الوطني سنويا في يوم 23 سبتمبر في عام 2024، حيث يصادف هذا اليوم يوم الاثنين الموافق 23 من سبتمبر، وهو يوم مميز ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي كان قد أصدره الملك عبد العزيز في 23 سبتمبر 1932 ميلاديًا، ووقتها قد تم تسمية البلاد بالمملكة العربية السعودية بدلاً من مملكة الحجاز ونجد.

الإجازة الرسمية لليوم الوطني السعودي 2024

إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 2024 تعتبر مناسبة خاصة تحتفل بها المملكة  ويتم منح اجازة بشكل رسمي لجميع العاملين في كل من القطاعات الحكومية والخاصة.

  • للقطاع الحكومي: سوف تبدأ إجازة موظفي الحكومة يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، وتستمر ليومين، أي حتى يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024.
  • للقطاع الخاص: على الرغم من أن موظفي القطاع الخاص يحصلون على إجازة قصيرة مقارنة بالقطاع الحكومي، إلا أنهم سيستمتعون بيوم عطلة في الاثنين 23 سبتمبر 2024.

احتفالات اليوم الوطني

غالبًا ما تكون هناك عروض ثقافية وترفيهية متنوعة، مثل العروض الجوية، الألعاب النارية، والفعاليات الفنية التي تشمل الحفلات الموسيقية والعروض التراثية ويتم تنظيم هذه الفعاليات في المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والدمام، وتحتفل المملكة باليوم الوطني من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تشمل عروضا جوية وعسكرية ومسيرات واحتفالات موسيقية وتضيء الألعاب النارية سماء المملكة احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية. كما يتم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تعكس تراث وثقافة المملكة.