“حلم تحول إلي كابوس” مسيرة إيهاب جلال من الصفر حتى الوصول إلى تدريب منتخب مصر

“حلم تحول إلي كابوس” مسيرة إيهاب جلال من الصفر حتى الوصول إلى تدريب منتخب مصر
مسيرة الراحل إيهاب جلال

تعيش الكره المصرية حاله من الحزن بعد إعلان خبر وفاة مدرب المنتخب المصري الأسبق ونادي الإسماعيلي الحالي الكابتن إيهاب جلال عن عمر ناهز 57 عاما، وذلك إثراء أزمه صحية تعرض لها في مطلع الشهر الجاري ويذكر أن المدرب المصري أشرف على تدريب عدد من الأندية المصرية أبرزها نادي الزمالك ونادي مصر المقاصة الذي حقق إنجاز معه بتحقيق وصافة الدوري، وتدريبه المنتخب المصري في مدة قصيرة.

“حلم تحول إلي كابوس” مسيرة إيهاب جلال من الصفر حتى الوصول إلى تدريب منتخب مصر
مسيرة الراحل إيهاب جلال

ماهي الفرق التي تولي إيهاب جلال تدربيها؟

تولي الكابتن إيهاب جلال تدريب عدد من الفرق في الدوري المصري حيث بدأ مشوارة في عالم التدريب مع نادي كهرباء الإسماعيلية، ثم إنتقل بعد ذلك إلي كلا من نادي الحمام ونادي كفر الشيخ، ثم ظهر لأول مرة في الدوري الممتاز مع فريق تليفونات بني سويف موسم 2013-2014، ثم إنتقل بعد ذلك  إلى مصر للمقاصة، حيث قاد الفريق إلى وصافة الدوري في 2016-2017 وحقق إنجازًا تاريخيًا بمشاركتهم في دوري أبطال إفريقيا لأول مرة.

تولي بعد ذلك تدريب نادي الزمالك لمدة قصيرة قبل أن يخوض تجربة تدريب خارجية مع نادي الأهلي الليبي، ليعود بعدها لتريب النادي المصري لمدة عام و 3 أشهر، ويعود بعد ذلك لولاية ثانية مع المقاصة، ثم الإسماعيلي، أشرف بعد ذلك على تدريب نادي بيراميدز لتركه ثالثا في الدوري ومتأهلا لربع نهائي الكونفدرالية، من أجل تدريب منتخب مصر.

بعد انتهاء تجربته مع منتخب مصر، تولى إيهاب جلال تدريب النادي المصري في سبتمبر 2022، لكن هذه التجربته كانت قصيرة، إذ قاد الفريق في خمس مباريات فقط، فاز بواحدة، تعادل في اثنتين، وهزم في مثلهما، انتقل بعدها لتدريب نادي فاركو في ديسمبر 2022.

في أغسطس 2023، عاد إيهاب جلال لتدريب الإسماعيلي في محاولة لإنقاذه من أزماته، بعد فترة سابقة ناجحة في موسم 2021-2022، رغم التحديات المالية وإيقاف القيد، نجح جلال في إبقاء الإسماعيلي بالدوري حيث أنهى الموسم في المركز 14 برصيد 33 نقطة، وكانت أخر مباراة للمدرب المصري في نصف نهائي كأس مصر في المباراة التي خسرها الإسماعيلي أمام نادي زد.

مشوار إيهاب جلال مع منتخب مصر الأول

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في 12 أبريل 2022، تعيين إيهاب جلال مدربًا لمنتخب مصر، محققا حلمه، ولكن سرعان ما تحول الحلم إلي كابوس، بعدما قاد الفريق في ثلاث مباريات فقط بين أبريل ويونيو 2022، في تجربة قصيرة تعتبر الأسوء في تاريخه.