بعد أنباء عن إصابته بمرض خطير.. حقيقة مرض الموسيقار حلمي بكر

بعد أنباء عن إصابته بمرض خطير.. حقيقة مرض الموسيقار حلمي بكر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مرض الموسيقار حلمي بكر بعد أنباء عن إصابته بشلل وعدم قدرته على الحركة، وقد كشف الطبيب المعالج للموسيقار حلمي بكر حالته الطبية بعد الأنباء المتداولة عن إصابته بشلل وتواجده على فراش الموت، حيث أوضح معالج الموسيقار حلمي بكر دكتور محمد سلامة استشاري القلب والحالات الحرجة حالته الصحية قائلًا : “زوجة الموسيقار حلمي بكر قد اتصلت به في وقت متأخر طالبه منه الكشف على الموسيقار بسبب تعرضه لإجهاد شديد وبعد الكشف تبين مرضه”.

بعد أنباء عن إصابته بمرض خطير.. حقيقة مرض الموسيقار حلمي بكر

مرض الموسيقار حلمي بكر

أوضح دكتور محمد سلامة استشاري القلب حقيقة مرض الموسيقار، بعد أن فصحه أكد تبين أنه يعاني مرضه بارتجاف أذيني، وهو الأمر الذي سبب له ارتشاح مائي على الرئتين، وبالتالي سبب له صعوبة في التنفس بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في نسبة الأكسجين.

وقد عانى الموسيقار من انخفاض شديد في الوعي، وهو الأمر  الذي جعله يعاني من توعك، وقد عانى الموسيقار أيضًا من الضغط والسكر وقرح من الدرجة الثالثة، وقد أوضح دكتور محمد سلامة أنه على الفور كتب له العديد من الأدوية أوصى بدخوله للمستشفى.

وتابع دكتور محمد سلامة معالج الموسيقار حلمي بكر أنه في يوم 2 يناير قد زار الموسيقار ووجد تحسن كبير في حالته الصحية، فقد أوضح أن الأكسجين قد تحسن وتراجعت القرح من الدرجة الثالثة بنسبة 90% وأصبحت كهرباء القلب بنسبة 90%.

واختتم دكتور محمد سلامة قائلًا :” بكر لازال يعاني من بعض أمراض الشيخوخة، مثل وهن العضلات، لكنه يستطيع تحريك جميع أطرافه وجهازه العصبي سليم بشكل كبير، كل ما في الأمر أنه تجاوز مرحلة المرض، وهو حاليًا في مرحلة التأهيل، وتلقي العلاج الطبيعي، وطبيًا نستطيع القول بأن حالته تحولت من حالة حرجة إلى مستقرة، وهنا يجب أن نُعطي زوجته سماح القرشي حقها في الشكر، لأن لولاها لم يكن ليتحسن هذا التحسن الكبير، خاصة وأنها كانت معه بمفردها”.