هل يطرح بنك مصر شهادات بعائد 25% في بداية 2024؟

هل يطرح بنك مصر شهادات بعائد 25% في بداية 2024؟

هل يطرح بنك مصر شهادات بعائد 25% في بداية 2024؟، يعتبر بنك مصر واحد من أهم وأشهر البنوك المصرية ويقدم لعملائه شهادات ادخار مختلفة تتناسب مع مختلف الفئات بعائد كبير يلبي رغبات واحتياجات العملاء، وشهادات الإدخار التي يقوم بنك مصر بالإعلان عنها حصلت على شهادة ISO، وتصدرت شهادات ادخار بنك مصر 2024 محرك البحث حيث يرغب العديد من الأفراد بالتعرف علي شهادات عام 2024 الجديدة وهل سيرتفع العائد أم لا؟ وسوف نتناول معكم التفاصيل، تابعونا.

هل يطرح بنك مصر شهادات بعائد 25% في بداية 2024؟

هل يطرح بنك مصر شهادات بعائد 25% في بداية 2024؟

تشير بعض التقارير في الأسواق المصرفية المصرية إلى أنه لا يتوقع أن يتم طرح أي شهادات جديدة بعائد يتجاوز 25٪، وذلك لارتفاع تكلفتها على جميع البنوك، يتوقع الخبير المصرفي محمد عبد العالي أن يطرح كلا من البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة شهادة ذات عائد مرتفع يبلغ 25٪ قرب استحقاق الشهادة الحالية التي لديها نفس العائد. وقد استبعد طرح بنك مصر والأهلي شهادة بعائد يتجاوز 25٪ بسبب صعوبة التكلفة وعدم الحاجة إليها، كما يشير خبراء البنوك إلى أن طرح شهادات بعائد 30% يعد أمرًا سيئًا للبنوك؛ حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة البطالة والتضخم، مما سيؤثر بشكل سلبي على الأسعار في مصر.

شهادات بنك مصر 2024

يتوفر لدى بنك مصر مجموعة متنوعة من شهادات التوفير بفوائد تناسب شرائح متنوعة من المجتمع، وتضمن تلك الشهادات عائد دوري يلبي احتياجات العملاء بشكل فعال، وأعلن بنك مصر حصوله على ثلاث شهادات جديدة في أنظمة الجودة الأيزو وهي إدارة الحوكمة المؤسسية ونظام إدارة الامتثال وإدارة المشتريات المستدامة من قبل شركة EUROCERT وفقًا للمعايير والمواصفات المتخصصة في هذا المجال، وعن شهادات بنك مصر التي سوف يطرحها مع بداية عام 2024 هي

شهادة ادخار القمة

تصدر هذه الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط، ومدتها 3 سنوات والحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاتها وفائدة ثابتة على مدار فترة صلاحيتها، ويتم صرف العائد بشكل شهري ويمكن استعادة قيمة الشهادة الكاملة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، ويمكن أيضًا استعادة قيمة الشهادة الكاملة أو جزء منها وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة، كما يمكن الاقتراض باستخدام الشهادة كضمان.

شهادة “ابن مصر 2”

مدتها ثلاث سنوات تتميز بنسبة فائدة سنوية متغيرة على مدار السنوات الثلاث، في السنة الأولى تكون نسبة الفائدة السنوية 22٪، في السنة الثانية تكون 18٪، وفي السنة الثالثة تكون 16٪. يتم صرف العائد من هذه الشهادة شهريًا، ويمكن البدء في شرائها بأقل قيمة شرائية تبلغ 1000 جنيه ومضاعفاتها.