خلطة مذهلة لتنظيف رخامة المطبخ من الدهون والزيوت بمسحة واحدة هتتخلصي منها بكل سهولة

خلطة مذهلة لتنظيف رخامة المطبخ من الدهون والزيوت بمسحة واحدة هتتخلصي منها بكل سهولة

تحتاج غرفة المطبخ بشكل مستمر إلى التنظيف ومن أهم ما يجب تنظيفه في المطبخ سطح رخامته سواء على الحوض أو القطعة المنفصلة عنه والتي يتم وضع الأواني عليها بعد الطعام حيث أنها تتعرض للاتساخ ولذلك لابد أن يتم تنظيف الرخامة جيدا والتخلص من آثار الطعام الموجودة عليها وذلك ما يتم بكل سهولة، وإليك أفضل حلول لاطاله عمر رخامة مطبخك وتلميعها وجعلها أكثر نظافة، وتعطيرها وتلميعها

خلطة مذهلة لتنظيف رخامة المطبخ من الدهون والزيوت بمسحة واحدة هتتخلصي منها بكل سهولة

تنظيف رخامة المطبخ

كثيرا ما نحتاج إلى الأسطح الرخامية الموجودة في المطبخ فهي من ضروريات أي مطبخ عصري وبالأخص الرخام الأبيض الذي يتعرض للاتساخ بشكل أكبر ولذلك نتعرف على حلول مثالية يمكن من خلالها تنظيف الرخام دون أن تتعب ربة المنزل حيث تستخدم بعض المواد المذيبة للدهون ومواد أخرى تعمل على تلميع الرخام جيدا وفيما يأتي نتعرف على أفضل الخلطات الملمعة للرخام وأفضل طرق تنظيفه.

تنظيف رخامة المطبخ بملح الليمون والمياه الدافئة

  1. تحتاجين لبعض المكونات التي يمكن أن تجديها في منزلك وأهمها ملح الليمون فهو من الأفضل المكونات التي تتفاعل بحبيباتها البلورية مع سطح الرخام الملوث بالدهون أو الزيوت حيث يمكنك رش الكمية المناسبة على حسب البقع المتواجدة على الرخامة واتركيها مدة تصل الى 10 دقائق.
  2. تلاحظين أن الدهون تفور وتصبح أكثر سيولة مما يسهل من تنظيفها ويمكنك بعد ذلك استخدام الماء الدافئ والقليل من الصابون لتلميع الرخامة وتنظيفها جيدا ثم جففيها بقطعة ملائمة من القماش.

 تنظيف رخامة المطبخ بالنشا

استخدمي نشا الذرة فهو يساعد بشكل أساسي على تنظيف رخامة مطبخ وبالأخص الرخام باللون الأبيض حيث يمكنك أن تقومي باستعمال كمية مناسبة من نشا الذرةـ وهو ما يكفي لتنظيف الرخامة جيدا ثم بفوطة مبللة بالماء والصابون، يمكنك غسل الرخامة وتلميعها بقطعة اسفنج.

تنظيف الرخامة بالزيت

  1. يمكنك الخلط ما بين الزيت والقليل من أي نوع من الزيوت العطرية كزيت اللافندر مع ملعقة من الصابون السائل وقومي بتلميع الرخام وغسلها جيدا باستعمال ليفة التنظيف.
  2. وبعد الانتهاء من إزالة تراكمات الدهون يمكنك تجفيف الرخامة تماما.