أمن حسابك وبياناتك .. طريقة تأمين واتساب على الهاتف بكل سهولة بخطوات واضحة

أمن حسابك وبياناتك .. طريقة تأمين واتساب على الهاتف بكل سهولة بخطوات واضحة
تأمين واتساب من الاختراق

الفترة الأخيرة امتلأت بالكثير من التحذيرات بشأن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما تطبيقات الدردشة وعمليات الاختراق المستمرة لها وكان أخرها الاختراق الذي تم في تطبيق واتساب الذهبي الذي تم على إثره فقد كل بيانات المستخدمين وعدم قدرتهم على الوصول لتلك البيانات، لهذا فإن أي مستخدم لتطبيق واتساب الأخضر “الأصلي” عليه أن يتبع خطوات تأمين واتساب على الهاتف من أجل توفير حماية قصوى لحسابه في التطبيق والتطبيق على هاتفه بشكل عام وإذا كنتم لا تعرفوا طرق حماية واتساب تابعوا معنا.

أمن حسابك وبياناتك .. طريقة تأمين واتساب على الهاتف بكل سهولة بخطوات واضحة
تأمين واتساب من الاختراق

تأمين واتساب على الهاتف

على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يجدون أن عملية تأمين وحماية واتساب هي أمر بديهي ويجب أن يقوم به كافة المستخدمين إلا أن هناك فئة حتى الآن قد لا تملك أدنى فكرة عن هذه الخطوات أو الطرق لحماية التطبيق وحماية بياناتها الشخصية في البرنامج بشكل عام خاصةً إذا كان هناك الكثير من الأسرار على هذا التطبيق وهو حال جزء كبير من المستخدمين الآن، وببساطة هذه أبرز النقاط المتبعة لتأمين واتساب والتي نصحت بها شركة واتساب “ميتا” نفسها منذ فترة طويلة.

خطوات تأمين واتساب من الاختراق

  • تفعيل خاصية “التحقق بخطوتين” ويراعى أن يتم ربطها ببريد الكتروني نشط وخاص بالمستخدم فقط ففي حالة رصد أي عملية تسجيل جديدة يرسل التطبيق على هذا الحساب رسالة تحذيرية.
  • عدم مشاركة أي كود تسجيل جديد يرسل على البريد أو رقم الهاتف ولا سيما إذا كان متعلق بخاصية التحقق بخطوتين والاحتفاظ بهذا الكود لنفسه من أجل حماية واتساب.
  • إذا تم الحصول على رسالة نصية مفادها تغيير البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ولم يقم الشخص بذلك يجب ألا يضغط على الرابط المرسل أو فتحه لأنه في الغالب مخصص من أجل اختراق الهاتف أو التطبيق.
  • استخدام جهاز أو اثنين فقط على الأكثر لفتح التطبيق من خلالهما.