هتقدمها ساعة.. متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر 2024؟

هتقدمها ساعة.. متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر 2024؟
التوقيت الصيفي في مصر

يهتم كل المصريين بمعرفة موعد بداية التوقيت الصيفي في مصر 2024 وذلك للقيام بتغيير الساعة وذلك بتقديمها 60 دقيقة كاملة، حيث يعد هذا الأمر هام للذهاب إلى العمل او الدراسة في التوقيت الصحيح دون تأخير، وهل سيتم تغيير الساعة في شهر رمضان؟ إليكم المزيد من التفاصيل في الفقرات التالية.

هتقدمها ساعة.. متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر 2024؟
التوقيت الصيفي في مصر

موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024

قررت الحكومة المصرية إعادة العمل بنظام التوقيت الصيفي بعد توقف عدة سنوات منذ عام 2016، فقد حددت الحكومة المصرية أن يكون موعد التوقيف الصيفي في مصر 2024 سيكون يوم 29 إبريل 2024 للعمل بهذا النظام ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

التوقيت الصيفي في مصر
التوقيت الصيفي في مصر

قرار مجلس الوزراء

فقد اجتمع مجلس الوزراء المصري الأورل من مارس من العام الماضي 2023 بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي ووافق على مشروع قانون الخاص بعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، وقد جاء نص مشروع القانون “ابتداء من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى يوم الخميس النهائي من شهر أكتوبر بالتقيم الميلادي من كل سنة، يصبح التوقيت القانوني داخل جمهورية مصر العربية هي الساعة وفقًا للساعة المختصة مُقدمة 60 دقيقة”.

كما أوضحت بعض التصريحات من مجلس الوزراء أن إعادة نظام التوقيت الصيفي يأتي ضمن جهود الدولة المصرية لتوفير الطاقة داخل كافة المحافظات كذلك.

هل تغيير التوقيت يؤثر على صحة الفرد

وبعد أن قامت الحكومة المصرية إعادة العمل بنظام التوقيت الصيفي منذ أكتوبر 2023 يتساءل الكثير عن مدى تأثير هذا النظام على صحة المواطن المصري، وبحسب ما تم نشرة في عدد من التقارير المنسوبة إلى جامعة أكسفورد فإن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي له ضرر على صحة المواطن حيث تعمل على تغيير الساعة البيولوجية لجسم الإنسان مما يسبب خلل في عملية التمثيل الغذائي لديه، مع حدوث خلل في درجة حرارة الجسم ومعدل الهرمونات وأيضًا مشاكل في النوم.