اظبط ساعتك: موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024؟

اظبط ساعتك: موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024؟
متى يجب أن نعد ساعاتنا لبدء التوقيت الصيفي في مصر؟

متى نعرف موعد التوقيت الصيفي في مصر؟ يعد من أهم الأسئلة المتداولة بين العديد من  المحبين لفصل الصيف بالأيام الحالية ، حيث تم البدء بالعمل بالتوقيت الشتوي بكافة أنحاء الجمهورية بداية من آخر جمعة بشهر أكتوبر بالعام السابق ويبقى العمل مستمرا بعد ذلك لنهاية شهر أبريل بالخميس النهائي له للعام الجاري لعام 2024.

اظبط ساعتك: موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024؟
متى يجب أن نعد ساعاتنا لبدء التوقيت الصيفي في مصر؟

موعد التوقيت الصيفي 2024

تم خلال اجتماع شهر مارس لعام 2023 بـ مجلس الوزراء اصدار قرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر وذلك بعد  مرور سبع سنوات من إلغائه، وكان المجلس بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي الذي وافق على مشروع قانون المختص للرجوع للعمل بالتوقيت الصيفي، طبقا لما يلي:

بداية من  آخر جمعة لشهر أبريل لحين ختام يوم الخميس النهائي لشهر أكتوبر في التقويم الميلادي لكل سنة يصبح التوقيت القانوني بداخل مصر  هي الساعة طبقا للساعة المختصة مقدمة 60 دقيقة.
وتبعا للقرار التي صدر فإن ميعاد تنفيذ التوقيت الصيفي يبدأ من الجمعة الأخيرة لشهر إبريل لختام يوم الخميس الأخير لشهر أكتوبر الميلادي بكل سنة.

تغيير الساعة بفصل الصيف 2024

أما عن موعد التوقيت الصيفي لعام 2024 بمصر فسوف يتم تطبيق توقيته وتغيير الساعة بداية من يوم الجمعة موافق 29 أبريل لعام 2024 الجاري.

هل سيتغير التوقيت الشتوي للتوقيت الصيفي بشهر رمضان؟

سوف يطبق التوقيت الصيفي لعام 2024 بعد شهر رمضان، كون شهر رمضان سوف يأتي ما بين 11 مارس إلى 11 أبريل وبهذا سيكون موعد التوقيت الصيفي بعد انتهائه وانتهاء عيد الفطر.

هدف تحديد التوقيت الصيفي في مصر

قرر  مجلس الوزراء خلال إعادة تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي في مصر بعد سنوات من عدم الاعتراف أو العمل به لأجل ترشيد استهلاك مصادر الطاقة والعمل على توفير الكهرباء.

كما يستمر العمل بتوقيت الصيفي لمدة تصل إلى ستة شهور كونه يبدأ من 29 أبريل ليستمر العمل به لآخر يوم خميس بشهر أكتوبر بالسنة.

الفرق بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي

يعتبر الفرق بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي هو تغييرا في ضبط الساعات لزيادة استفادة من الضوء الطبيعي خلال ساعات النهار حيث تتم زيادة التوقيت الصيفي عن طريق تقديم عقارب الساعة بشكل ساعة واحدة للأمام في بداية فصل الربيع، أمام بالنسبة للتوقيت الشتوي فيتم تأخير عقارب الساعة بساعة واحدة في بداية فصل الخريف. هذا الإجراء يهدف إلى توفير زيادة الكفاءة في استخدام الطاقة…