اعمل فول مدمس بدون ما يسود ويكون لونه كهرماني بإضافة المكون ده

اعمل فول مدمس بدون ما يسود ويكون لونه كهرماني بإضافة المكون ده
فول مدمس

محتاجة تعملي أحلى طبق فول على سحور رمضان وكمان من غير ما يسود ويكون لونه كهرماني بمنتج واحد بس، إليك أفضل الطرق البسيطة لعمل الفول أصفر كهرماني محمر وطعمه يجنن من غير ما يسود لأخر حبة فيه، وكل هذا من مطبخك والمكونات بسيطة جدا، وسوف تستمتعين بعمل أحلى طبق فول في المنزل لسحور أول يوم رمضان، ولا داعي لشراءها من المطاعم أو عربات الفول، ووفري واستعدي لشهر رمضان المبارك بكل الطعام والشراب من صنع يدك وفي أسرع وقت وبطريقة سهلة وبسيطة.

اعمل فول مدمس بدون ما يسود ويكون لونه كهرماني بإضافة المكون ده
فول مدمس

فول بلون أصفر كهرماني

تعالي أقولك سيكون عندك طبق الفول لونه كهرماني أزاي، وما هو سر اللون الأصفر الذي سيدوم طويلا، ولن يسود أبدا، فالطريقة بسيطة وسهلة حتى يكون لديك طبق فول على سحور رمضان، ويمكنك أن تقومي بإعداده عن طريق المكونات التالية:

  • ربع كيلو من الفول المدمس، وتكون الحبة بيضاء اللون وليست الحمراء.
  • ربع كوب عدس أصفر.
  • ربع كوب بليلة.
  • عدد ٢ حبة طماطم.
  • ليمون كبيرة ويتم عصرها.
  • ملعقة من الكركم.

طريقة عمل الفول

بخطوات بسيطة ستقوم بعمل الفول عن طريق المكونات السابقة، وفي أسرع وقت ستمتلك طبق فول لذيذ وجميل ويكون لونه اصفر كهرماني وذلك عن طريق الأتي:

  1. في البداية تقوم بنقع الفول في طبق عميق ومضاف له ماء دافئ، ويترك حتى مرور ٨ ساعات على الأقل.
  2. تقوم بوضع الفول بعد نقعه وغسله في الفوالة ويضاف لها ماء ساخن والعدس وكل المكونات السابقة، في خطوة واحدة.
  3. ثم يوضع على درجة حرارة عالية، ثم تقوم بتقليل درجة الحرارة بعد ذلك ويترك لمدة ساعة لم يفتح عليه، حتى لا يسود ولا يتغير لونه.
  4. إذا احتاج ماء فيرجى إضافة ماء ساخن، وبالهناء والشفاء.

أسرار نجاح تدميس الفول

سيكون لديك فول مدمس إذا قمت بأتباع تلك الطريقة السابقة، ولكن يجب عليك أن تقوم باستخدام ملعقة الكركم حتى تحصل عليه بلون أصفر كهرماني، كما يمكنك إضافة ملعقة بابريكا أثناء التسوية حتى يكون لديك فول مدمس بلون أحمر زي المطاعم بالضبط، ويجب أن تكون تسويته على درجة حرارة هادئة جدا.