عائد مجزي وآمن.. شهادات البنك الأهلي المصري الجديدة في بداية عام 2024

عائد مجزي وآمن.. شهادات البنك الأهلي المصري الجديدة في بداية عام 2024

شهادات البنك الأهلي المصري الجديدة، يعتبر البنك الأهلي المصري من أفضل البنوك المصرية التي تقدم بطريقة دائمة مجموعة متنوعة من الشهادات الاستثمارية التي تتميز بعوائد آمنة ومربحة لعملائها، وتعتبر الشهادات الاستثمارية واحدة من أفضل وسائل الاستثمار في مصر والتي يلجأ إليها العديد من الأشخاص للاستثمار في أموالهم والحفاظ عليها حيث أنها تعتبر وسيلة مضمونة وآمنة حيث أنها تحقق عائد مرتفع نسبيًا والحصول على ضمانات الأمان، وسوف نتناول معكم تفاصيل شهادات البنك الأهلي، تابعونا.

عائد مجزي وآمن.. شهادات البنك الأهلي المصري الجديدة في بداية عام 2024

شهادات البنك الأهلي المصري الجديدة

بعد انتهاء الاجتماع الأخير للبنك المركزي في عام 2023، أعلنت إدارة البنك الأهلي المصري عن قرارها بإصدار شهادة ادخار بنسبة تصل إلى 30% وذلك للمرة الرابعة على التوالي، من المقرر أن يعلن البنك العربي الأفريقي عن شهادة ادخار معدلها 30%، ومن المقرر طرحها في بداية عام 2024 الجديد، و تم الإعلان عن شهادات البنك الأهلي، وتتوفر هذه الشهادات على الموقع الرسمي للبنك الأهلي على جميع المنصات الإلكترونية،  من المقرر أن تأتي هذه الشهادات كما يلي

شهادة ادخار البنك الأهلي ذات العائد الثابت

تستمر مدة الاستثمار في هذه الشهادة لمدة ثلاث سنوات، وتحقق عائدًا ثابتًا طوال فترة الشهادة، يجب أن يكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، يتم صرف العائد الشهري على الشهادة ونسبته تصل إلى 19%.

شهادة ادخار البنك الأهلي ذات العائد المتغير

مدة الادخار في هذه الشهادة تصل إلى 3 سنوات، وتعتبر الشهادة ذات عائد متغير طوال فترة الادخار، يمكن شراء الشهادة بأدنى قيمة قدرها 1000 جنيه ومضاعفاتها، يبلغ العائد في السنة الأولى 22%، وفي السنة الثانية 18%، وفي السنة الثالثة 16%.

شهادة ادخار أمان المصريين

يتم تحديد الحد الأدنى للشهادة بمبلغ 500 جنيه، والحد الأقصى للاستثمار في الشهادة بمبلغ 2500 جنيه. يسمح البنك بالاستثمار في الشهادة لمدة 3 سنوات بعائد نسبته 13%، لا يجوز استخدام هذه الشهادة كضمان للاقتراض أو لإصدار أنواع مختلفة من بطاقات الائتمان، يتم استعادة قيمة الشهادة بالكامل في نهاية فترتها.

هل سيطرح البنك الأهلي شهادة الـ 25% مرة آخري؟

يتساءل أصحاب الشهادات السؤال حول مدى نية بنك مصر والبنك الأهلي في طرح شهادات أخرى بعوائد أعلى للحفاظ على أموالهم، أم لا؟ وسيتم تسليم كل عميل أمواله الخاصة به، وتوقع الخبير المصرفي محمد عبد العال، أنه سيتم إصدار شهادة مصرف الأهلي وبنك مصر الجديدة، ومن المتوقع أن تكون نسبة الفائدة عليها 25٪، وذلك قبل استحقاق الشهادة المجاورة التي تتمتع بالعائد نفسه، وذلك للحفاظ على استثمارات عملائهم وتحقيق عائد جيد لهم.