“وفاة منير ثابت” فقدان شخصية بارزة في عالم الرياضة المصرية 2024

“وفاة منير ثابت” فقدان شخصية بارزة في عالم الرياضة المصرية 2024
وفاة منير ثابت

العالم العربي يحزن على وفاة منير ثابت رئيس اللجنة الأولمبية الأسبق عن عمر 88 عام، والجدير بالذكر أن منير ثابت فقد ولد اللواء منير صالح ثابت في 29 أكتوبر 1939م في مدينة قنا بصعيد مصر، ويكون نجل طبيب الأطفال”صالح ثابت”، وأيضاً شقيق حرم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، كما أنه له تاريخ مشرف للغاية هذا ما سنعرفة خلال سطورنا القادمة.

“وفاة منير ثابت” فقدان شخصية بارزة في عالم الرياضة المصرية 2024
وفاة منير ثابت

وفاة منير ثابت

كان وفاة منير ثابت أثر أليماً في العالم الرياضي، حيث كتب نجله خالد ثابت اليوم الأحد 11 مارس 2024م” إنا لله وإنا إليه راجعوان. توفي إلى رحمة الله تعالي والدي اللواء منير ثابت، اللهم أغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأسكنة الجنة، وسوف نصلي الجنازة بعد صلاة العصر في مسجد الصديق بمساكن شيراتون، والدفن بمقابر العائلة بمصر الجديدة”.

حياة اللواء منير المهنية

والجدير بالذكر أن اللواء منير ثابت كان عضواً في منتخب مصر للرماية، بالإضافة إلى أنه شغل منصب اللجنة الأولمبية منذ عام 1990 إلى عام 1993م، وبعد مرور 3 سنوات تولي منصب رئيس اللجنة مره أخري عام 1996م، بالإضافة إلى أنه كان عضواً في اللجنة الدولية للأولمبياد منذ عام 1988، والجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية صرحت في بيان لها ينص على” مجلس الإدارة ينعي أحد رجاله المخلصين والذي كان سببا أساسيا في تطوير الرياضة المصرية في فترة تولية رئاسة اللجنة الأولمبية، داعين المولي عزوجل أن يسكنه الفردوس الأعلى وإن لله وإنا إليه راجعون“.

أدعية للمتوفي

  • اللهم أغفر له وأرحمه وعافيه وأعف عنه ووسع مدخله، وأدخله الجنة بلا مناقشة حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم أفرش قربه من فراش الجنة، اللهم أجعل القرآن شفيعاً له في قبره.
  • اللهم تجاوز عما تعلم فأنت القائل ويعفو عن كثير.
  • اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئلك رفيقاً.