لمن يحب الخيار تناول كل يوم كوب في الصباح الباكر وأندهش لما سيحدث بعد ذلك

لمن يحب الخيار تناول كل يوم كوب في الصباح الباكر وأندهش لما سيحدث بعد ذلك
مشروب الخيار

الكثير من الخضروات تساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة، بما فيها الخيار، الذي لا يكتمل طبق السلطة الخضراء بدون، حيث انه من المكونات الأساسية فيها، ويعتبر الخيار من الخضروات المنخفضة في السعرات الحرارية، ويحتوي على كميات كبيرة من المياه، وغني بالألياف الغذائية، البوتاسيوم، مضادات الأكسدة، والكثير من الفيتامينات التي يحتاج لها الجسم، على سبيل المثال فيتامين سي.

لمن يحب الخيار تناول كل يوم كوب في الصباح الباكر وأندهش لما سيحدث بعد ذلك
مشروب الخيار

يتراوح سعر الخيار في الأسواق ما بين  أو  جنيهاً، لذلك تراه متوفراً في منازلنا بكثرة، وحين تناوله باستمرار خاصةً في الصباح الباكر، فإن له القدرة على محاربة العديد من الأمراض المختلفة.

فوائد الخيار للجسم

يقول خبراء التغذية العلاجية عن الخيار، أنه من الخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من المياه، وهذا ما يجعله من الأطعمة التي تمد البشرة بعدد كبير من العناصر الغذائية المختلفة، خاصةً أنه يساعد على ترطيب وحماية البشرة من بعض العوامل البيئية، خاصةً إن كانت البشرة تتعرض لأشعة الشمس الحارقة، أو التعرض للأتربة، حيث يعمل على تجديد خلايا الجلد.

وتشير العديد من الدراسات والأبحاث، أن الخيار بفضل احتواءه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، فهذا يساعد الجسم على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، بما فيها الإمساك المزمن، ويعالج اضطرابات المعدة، وله قدرة فائقة على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتحسين هضم الطعام.

ولمن يعاني من هشاشة العظام، أو وجود مشاكل في الأسنان، فأن الخيار يقي من هذه المشاكل الصحية، لأنه يحتوي على فيتامين K، بالإضافة إلى عنصر الكالسيوم الذي يحمي العظام ويحافظ على صحة وتقوية الأسنان، كذلك من أهم الفوائد التي تهم فئة كبيرة من الأشخاص، هو قدرته على سرعة التخلص من الوزن الزائد، ويعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، خاصةً الدهون العنيدة، مثل دهون البطن.

ونصح العديد من خبراء العناية بالشعر والبشرة، أنه يمكن تناول الخيار كعصير طبيعي، وذلك عبر تصفيته جيداً وتناوله على الريق في الصباح الباكر، فذلك من شأنه أن يمد بشرتك بالكثير من الفوائد والعناصر المطلوبة للحفاظ على نضارتها، والتخلص من بعض المشاكل الموجودة بها.