مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. الهيئة القومية لسكك حديد مصر توضح

مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. الهيئة القومية لسكك حديد مصر توضح
مواعيد القطارات في شهر رمضان

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إجراء عدد من التغييرات في مواعيد القطارات في شهر رمضان، وذلك لتتماشى المواعيد الجديدة للقطارات مع مواعيد الإفطار ونظام العمل بالمناوبة في السكك الحديدية، ويشغل هذا الأمر قطاع كبير من المواطنين الذين يستفيدون بشكل يومي من خدمات السكك الحديد، سواء من أجل الذهاب إلى المؤسسات الدراسية أو إلى أعمالهم.

مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. الهيئة القومية لسكك حديد مصر توضح
مواعيد القطارات في شهر رمضان

مواعيد القطارات في شهر رمضان

أقرت هيئة السكك الحديد المصرية عدد من التغييرات على مواعيد القطارات في شهر رمضان، وذلك لعدد من القطارات المتجهة إلى الوجه القبلي والبحري، ومن المقرر أن تطبق تلك التغييرات في المواعيد بداية من شهر رمضان، وتحديدَا على الخطوط التالية:

  1. القاهرة / الاسكندرية.
  2. القاهرة / المنصورة.
  3. القاهرة/ الإسماعيلية

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الثلاثاء 28-11-2023 واسعار التذاكر

تفاصيل المواعيد الجديدة للقطارات في رمضان

تتغير عدد من المواعيد في الشهر الفضيل وذلك للتناسب مع أوقات الإفطار والسحور في رمضان، إليك تفاصيل مواعيد القطارات في شهر رمضان:

  • القطار المتجه من الإسكندرية إلى القاهرة، القطار رقم 2026 تالجو، من المقرر أن يغادر محطة مصر بالإسكندرية في تمام السابعة وخمسة وأربعون دقيقة مساءا 7:45 ليصل إلى محطة رمسيس في القاهرة في تمام العاشرة والربع مساءا 10:15 .
  • القطار رقم 32 تهوية؛ من المقرر أن ينطلق من محطة مصر بالإسكندرية في تمام السادسة والنصف مساءا 6:30 ليصل إلى محطة رمسيس في القاهرة في تمام الحادية عشر والنصف مساءا 11:30.
  • القطار المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية رقم 2027 تالجو؛ ومن المقرر أن يقوم في تمام الساعة الثامنة مساءا 8:00 من محطة رمسيس ليصل إلى محطة مصر بالإسكندرية في تمام العاشرة والنصف مساءا 10:00.
  • القطار المتجه من القاهرة إلى المنصورة؛ القطار رقم 3017 مكيف، ومن المقرر أن يقوم من محطة رمسيس في تمام الثانية والربع عصرًا 2:15، ليصل إلى محطة المنصورة في تمام الرابعة خمسة وعشرون دقيقة مساءا 4:25.
  • القطار فكار السياحي رقم 1915؛ والذي من المقرر أن ينطلق من القاهرة محطة رمسيس في تمام الثالثة والثلث 3:20 ليصل إلى محطة المنصورة في تمام السادسة إلا ثلث 5:40 مساءا.
  • أما بالنسبة لخط طنطا المنصورة فمواعيد القطارات في شهر رمضان ستكون كالتالي، القطار رقم 63 ركاب سينطلق من محطة طنطا في تمام الرابعة إلا خمس دقائق مساءا 3:55 ليصل إلى محطة المنصورة في تمام الخامسة وخمسة وثلاثون دقيقة 5:35 مساءا.
  • القطار رقم 586 مكيف وسينطلق من محطة مصر في الإسكندرية في تمام الثانية والنصف مساءا 2:30 ليصل إلى محطة المنصورة في تمام الخامسة والنصف 5:30 مساءا.
  • أما عن خط القاهرة الإسماعيلية فقطار رقم 959 المكيف من المقرر أن يغادر رمسيس في تمام السابعة إلا ربع 6:45 مساءا ليصل محطة الإسماعيلية في تمام العاشرة إلا ربع 9:45 مساءا.
  • أخيرًا القطار المتجة من الأقصر إلى الإسكندرية رقم 157 تهوية فمن المقرر أن ينطلق من الأقصر في تمام السابعة والنصف صباحًا 7:30 ليصل إلى محطة مصر في تمام العاشرة مساءا 10:00.