كيفية تأمين وحماية تطبيق واتساب من السرقة أو التجسس؟ هتعرف بنفسك

كيفية تأمين وحماية تطبيق واتساب من السرقة أو التجسس؟ هتعرف بنفسك
تأمين واتساب

تطبيق اتساب بالنسبة لفئة كبيرة جدًا من الأشخاص في العديد من الدول هو همزة الوصل بينهم وبين الشركات والخدمات المختلفة وكذلك الوسية الأسهل والأفضل للتواصل بين الأصدقاء وأفراد الأسرة خاصةً إذا كان منهم المغتربين أو الذين لا نستطيع أن نراهم باستمرار لهذا نرى أن تطبيق واتساب يستخدم من قبل ملايين بل مليارات الأشخاص حول العالم، ولكن هل قمتم بتأمين حساب واتساب جيدًا من أجل حمايته من عمليات الهاكرز والاختراق التي تتم بكثرة في الفترة الأخيرة؟ تعرفوا معنا على نصائح تأمين واتساب لعدم تعرضه للاختراق.

كيفية تأمين وحماية تطبيق واتساب من السرقة أو التجسس؟ هتعرف بنفسك
تأمين واتساب

تأمين واتساب من السرقة

على الرغم من الجهود المبذولة من Meta لتوفير أقصى حماية وأمان لمستخدمي تطبيق واتساب وخدمة تشفير الرسائل التي تسمح بعدم اطلاع أي شخص على رسائل المستخدم سوى المستخدم نفسه والجهة التي يراسلها إلا أن بعض المخترقين يستطيعون تخطي تلك النقطة ويقومون باختراق الحساب الشخصي للمستخدم نفسه ويقومون بالابتزاز، ويحدث هذا الاختراق في البداية لأخطاء قد يقوم بها المستخدم أهمها أنه لا يوفر لحسابه الحماية القصوى للوقاية من هذا، ولحماية واتساب من التجسس يجب الالتزام بالتالي.

خطوات تأمين واتساب

  • تفعيل خدمة التحقق بخطوتين التي تحمي الحساب بأقصى درجة وترسل رسالة نصية أما على رقم الهاتف أو البريد الالكتروني المسجل تشير إلى وجود عملية تسجيل من حساب أو جهاز جديد ولكن لن يستطيع المخترق الوصول إلى الحساب سوى بالكود المرسل.
  • قفل التطبيق بالبصمة يفضل بصمة اليد أو الوجه حتى لا يستطيع أي شخص فتح التطبيق أو الحساب بشكل خاص سوى بالبصمة.
  • يراعى عدم الانسياق وراء الأخبار والشائعات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها في الغالب روابط غير آمنة يهدف المخترق إلى جذب الأنظار حولها لكي يقوم بعمله من خلال سرقة بيانات المستخدم الذي يقوم بالدخول إلى رابط الخبر المزيف.