كيكة حلاوة طحينية الشتوية الرهش بالمكسرات هشة وعالية كيك ذهبي

كيكة حلاوة طحينية الشتوية الرهش بالمكسرات هشة وعالية كيك ذهبي

الكيك من حلويات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له خاصة في فصل الشتاء فيوجد مجموعة من الكيك التي تشعرك عند تناوله بالدفء لأنها غنية بالسعرات الحرارية خاصة كيكة الحلاوة الطحينة من أشهر أنواع الكيك التي يتم إعدادها في الكافيهات والمطاعم وتقدم مع المشروبات الساخنة، ويتم صنع كيكة الحلوة الطحينة بالدقيق والبيض والكريمة وبعض من مكونات الأخرى التي تعطيك كيك رائع مميز يتم تزينه في النهاية بالحلاوة الطحينية مع المكسرات، وينصح عدم الأكثار من تناول تلك الكيك ويكتفي بقطعة فقط لأنها غنية بالسعرات الحرارية وبالتالي تزيد من فرص السمنة، فتابعوا معنا نوع كيكة جديد بالحلاوة الطحينية.

كيكة حلاوة طحينية الشتوية الرهش بالمكسرات هشة وعالية كيك ذهبي

كيكة حلاوة طحينية الرهش الكويتي

  1. نحتاج إلى 3/4 كوب من الزيت النباتي.
  2. كوب من الماء الساخن.
  3. كوب من الكريمة حلواني.
  4. كوب من حلاوة طحينية أو الرهش.
  5. عدد ثلاث بيض بدرجة حرارة الغرفة.
  6. عدد 2 ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  7. عدد 2 كوب من دقيق أبيض.
  8. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  9. رشة صغيرة من الملح الناعم.
  10. نصف كوب من الرهش للتزين.
  11. عدد 2 ملعقة كبيرة من مكسرات مجروشة.

خطوات تحضير كيك الحلاوة الطحينة الغنية

  • في وعاء تبدأ بنخل الدقيق مع الملح والبيكنج بودر وتأكدي من أن الوعاء جاف ونظيف، ثم قلبي المكونات الجافة مع بعضها البعض وتترك جانباً.
  • ثم تبدأ بخفق المكونات السائلة في وعاء يضاف البيض مع السكر الأبيض وتبدأ الخفق بالمضرب الكهربائي أو الخلاط حتى يكون لديك قوام كريمي ثقيل كثيف.

  • ثم نقوم بإضافة الزيت النباتي مع الماء الدافئ مع الكريمة والطحينية أو الرهش، استخدمي المضرب الكهربائي وأخفقي حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  • ثم يضاف لتلك المزيج بالتدرج الدقيق وباقي المكونات واخفقيهم مع بعضهم البعض بالمضرب اليدوي من أعلى لاسفل خلط فقط من دون عجن ويكون برفق لكي لا يخرج الهواء من المزيج، لكي تعطيك كيك حلاوة هشة ناجحة لابد من اتباع خطوات كاملة.
  • احضري قالب الكيك ويدهن بالسمنة ويصب به مزيج الكيك، ويسخن الفرن على درجة حرارة 200 وعندما يسخن ادخلي صينية الكيك الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تنضج.
  • تأكدي من أن الكيك أخذ لون ذهبي من أعلى أو قومي بتشغيل الشواية مع عدم فتح الفرن إلا بعد مرور 20 دقيقة من التسوية.
  • ثم تخرج الصينية من الفرن وتترك حتى تبرد تماماً وتزين بصوص الطحينية مع إضافة لها المكسرات وتقدم بالهنا والشفا.